وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ طولكرم: اقتحام مطبعة ابن خلدون جريمة تهدف للتدمير

نشر بتاريخ: 01/03/2017 ( آخر تحديث: 01/03/2017 الساعة: 14:59 )
طولكرم- معا- أكد محافظ طولكرم عصام ابو بكر أن جريمة الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني ومؤسساته متواصلة ومستمرة تهدف للتدمير والتخريب، وهي في إطار عملية القرصنة والاستباحة للأرض والمؤسسات وشركات القطاع الخاص. 
جاءت تصريحات المحافظ أبو بكر خلال تفقده مطبعة شركة ابن خلدون للطباعة والنشر والتجارة العامة في طولكرم، والتي دمرتها قوات الاحتلال خلال اقتحامها ليلاً لفرعي المطبعة بضاحية شويكة ووسط المدينة.
وقال المحافظ أبو بكر" هذا ليس بغريب عن الاحتلال الذي يمارس أبشع الجرائم بحق الانسان الفلسطيني، ويستهدف مقدرات شعبنا، وهذا عمل مستنكر ومدان، وله غايات تدميرية وتخريبية، هدفها بالنهاية ضرب الاقتصاد الوطني بشكل عام، واقتصاد محافظة طولكرم على وجه الخصوص، واليوم اطلعنا على حجم الدمار الذي أحدثه الاحتلال ضد هذه المطبعة العريقة بطولكرم، ومع ذلك سوف نواصل مسيرة البناء للتخلص من الاحتلال والانعتاق منه وصولاً لاقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".
وذكر صاحب شركة ابن خلدون عبد الرحيم عبد الله بدوي أن عمل الاحتلال عملا تخريبيا  ومبرمجا يهدف لتدمير الاقتصاد الفلسطيني، موضحا أن هذه الجريمة تسببت في تشريد 35 عاملا يعيلون 200 فردا، مشيرا إلى أنه تم إنشاء الشركة قبل 50 عاما وهي من أقدم الشركات سواء في طولكرم أو الوطن، ولها جذور معروفة في فلسطين والخارج والداخل المحتل عام 48، وقائمة حتى الآن وتقوم بعملها بشكل قانوني على أكمل وجه.
يشار أن ممثلي المؤسسة الأمنية ورئيس بلدية طولكرم فريد أبو عقل، رافقوا المحافظ أبو بكر خلال اطلاعه على تدمير الاحتلال لمطبعة شركة ابن خلدون.