وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية قلقيلية تناقش واقع النفايات الصلبة في المحافظة

نشر بتاريخ: 01/03/2017 ( آخر تحديث: 01/03/2017 الساعة: 15:16 )
بلدية قلقيلية تناقش واقع النفايات الصلبة في المحافظة
قلقيلية -معا- عقدت بلدية قلقيلية، اليوم الأربعاء، اجتماعا خاصا لمناقشة واقع جمع وترحيل النفايات وآليات تطويره.
جاء ذلك بحضور محافظ قلقيلية اللواء رافع رواجبة في قاعة البلدية.
وحضر اللقاء رئيس لجنة بلدية قلقيلية رئيس المجلس المشترك للنفايات الصلبة طارق اعمير، ومدير عام الارتباط المدني الفلسطيني مهند شاور، ورؤساء الهيئات المحلية في المحافظة ومدير وطاقم من العاملين في المجلس المشترك، وأعضاء من المجلس البلدي ورؤساء أقسام في البلدية.
وأكد اللواء رواجبة على ضرورة المضي قدما بموضوع نقطة الترحيل للمحافظة وإنجازها وفقا للمواصفات البيئية والصحية المطلوبة على الأرض الحكومية التي تم تخصيصها لهذا الغرض قرب جيوس، مضيفا أن الحفاظ على البيئة والصحة العامة أولوية فلسطينية.
وأشار رواجبة الى ضرورة التزام الهيئات المحلية المنضوية تحت إطار المجلس المشترك للنفايات الصلبة بدفع مستحقاتها والتزاماتها ليتمكن المجلس من أداء أعماله بالشكل المطلوب.
بدوره، قال طارق اعمير إن المجلس لن يتوانى في تقديم أفضل الخدمات لجمهور المواطنين المستفيدين، وعلى الهيئات المحلية الالتزام بدفع ما عليها من مستحقات لتمكين المجلس من أداء مهامه وواجباته بالشكل المطلوب، مضيفا أن العمل سيتم وفق آلية الترحيل المباشر الى مكب زهرة الفنجان.
واتفق الحضور خلال اللقاء على ضرورة الاسراع بإنجاز نقطة الترحيل الرسمية وبالمواصفات الفنية والبيئية المطلوبة، بالإضافة الى دراسة وضع ميزان في نقطة الترحيل الحالية لضبط وتنظيم عملية ترحيل النفايات.