وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النائب قراقع : استشهاد الأسير أبو الرب دليل على تواصل الجريمة في السجون أمام صمت العالم والمجتمع الدولي

نشر بتاريخ: 29/12/2007 ( آخر تحديث: 29/12/2007 الساعة: 11:02 )
بيت لحم - معا - طالب النائب عيسى قراقع مقرر لجنة الأسرى في المجلس التشريعي بالإسراع في إعداد لائحة اتهام ضد ضباط ومسؤولي إدارة السجون الذين ارتكبوا جرائم حرب بحق الأسرى الفلسطينيين العزل في سجون الاحتلال والذي أدى إلى استشهاد عدد كبير من الأسرى كان آخرهم الشهيد فادي أبو الرب من بلدة قباطية الذي توفي بسبب الإهمال الطبي المتعمد.

وطالب قراقع بمحاكمة المسؤولين الإسرائيليين عن هذه الجرائم التي تنتهك القانون الدولي الإنساني وكل الشرائع والمواثيق الدولية خاصة ان عدد شهداء الحركة الأسيرة خلال عام 2007 قد بلغ 7 شهداء معظمهم توفي بسبب الإهمال الطبي وقلة العناية الصحية داخل السجون.

وأشار ان الجريمة تتواصل ومن خلال منهج متعمد يستهدف تصفية الأسرى وحقوقهم السياسية والقانونية والإنسانية، وأن أوضاع الأسرى أصبحت لا تطاق بسبب الإجراءات التعسفية المتبعة في السجون وكل ذلك أمام مرأى العالم والمجتمع الدولي الذي يجب أن يتحرك لتوفير الحماية للأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال.

وكان الأسير فادي أبو الرب البالغ من العمر 21 عام قد سقط شهيداً ليلة 29/12/2007 في سجن جلبوع الإسرائيلي بعد معاناة طويلة مع المرض، ولم يقدم له العلاج اللازم رغم مطالبة الأسرى بنقله إلى المستشفى لتلقي العلاج.

ويذكر أن أبو الرب هو الشهيد السابع الذي يسقط داخل السجون خلال عام 2007، والاسرى الشهداء الاخرين خلال العام 2007 هم:

محمد الأشقر، عمر مسالمة، شادي الصعايدة، ماهر دندن، وائل القراوي، جمال السراحين.