وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شرطة سلفيت تباشر بالفحص الشتوي للمركبات وتتلف غير القانونية منها والعلاقات العامة للاجهزة تنظم عدة نشاطات

نشر بتاريخ: 29/12/2007 ( آخر تحديث: 29/12/2007 الساعة: 11:55 )
نابلس - معا - أفاد قسم العلاقات العامة والإعلام في شرطة محافظة أنها باشرت بالفحص الشتوي للمركبات، اليوم السبت، وحررت مخالفات مرورية متعددة.

وافادت شرطة المحافظة ان إدارة المرور حررت خلال الأسبوع الماضي مخالفات مرورية متنوعة عدد 13 ، وقامت بإتلاف 4 مركبات واحتجاز 6 مركبات.

كما وورد لقسم التحقيق الأسبوع الماضي تسع قضايا تنوعت بين الإيذاء والسرقة والغش وإتلاف مال الغير وغيرها وتم تحويل خمس قضايا منها للنيابة والتحقيق جاري في باقي القضايا.

وقام قسم التنفيذ ومركز شرطة بلدة بديا بانجاز 35 مذكرة تنوعت بين أوامر حبس ومذكرات محكوميه وحضور نيابة عامة وقام قسم التنفيذ بمساندة بلديات ومجالس محلية.

وورد لعمليات الشرطة في المحافظة 12 إشارة تم تحريك 5 مهمات بناء عليها وتم تحريك 25 دورية راجلة داخل المحافظة.

هذا وتقوم إدارة الدوريات والنجدة بشكل ثابت ودائم بتأمين حراسة مديرية الشرطة والنيابة والمحكمة والمحافظة ودائرة السير وعمل دوريات راجلة ومحمولة داخل المحافظة وتامين حراسة الزوار للمحافظة ومساندة إدارة المرور في العمل ضد السيارات الغير قانونية.

وقامت إدارة المخدرات بمتابعة القضايا الموجودة وعمل دوريات مع قسم المرور وتفتيش السيارات المشبوهة.

وفي ذات السياق، أكد مدراء العلاقات العامة في الأجهزة الامنية في محافظة سلفيت خلال اجتماع موسع لهم في قيادة المنطقة على ضرورة التواصل ومد جسور الثقة ما بين الاجهزة الامنية والمواطنين ولتعزيز هذه المقولة على الارض.

وقد قرر المجتمعون على ضرورة القيام بالعديد من النشاطات لتعزيز هذه العلاقه حيث ان الاجهزة الامنيه سوف تقوم الاثنين القادم بعمل يوم تبرع بالدم لصالح مرضى الثلاسيميا بالاشتراك مع جميع الاجهزة الامنية والمحافظة، حيث سيكون على رأس المتبرعين محافظ محافظة سلفيت العميد/ منير العبوشي وقائد منطقة سلفيت العقيد/ كمال دراغمه ورؤساء الاجهزة الامنيه ومنتسبيها .

وتاتي هذه الحملة تحت عنوان" نحمي الوطن بيد ونتبرع بدمنا لابناء شعبنا " هذا وسوف ينطلق بتاريخ 31/1 2008م مراثون رياضي تحت عنوان " لا للفلتان الامني ونعم لسيادة القانون" وسوف يشارك به الاجهزة الامنيه ومؤسسات المجتمع المدني.

وافادت العلاقات الامنية في محافظة سلفيت، ان هذه الاعمال تأتي جميعها لكسر الجمود الموجود بين المواطنين والاجهزة الامنيه ولتعزيز الثقه ولايصال فكره ان الاجهزة الامنيه ليست فقط لتحرير المخلفات وتحطيم السيارات غير القانونيه بل هي لها ايضاً جانب انساني وداعم للمواطن الفلسطيني ولوجوده على ارضه .

واكد المجتمعون على ضرورة إعادة هيبة القانون للمحافظه ودعم الخطه الامنيه لتعزيز الامن والامان للمواطن وتشجيع الاقتصاد الفلسطيني ونموه والرقي بالمجتمع الفلسطيني.