وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التربية تعقد اجتماعاً حول النشاطات الطلابية

نشر بتاريخ: 01/03/2017 ( آخر تحديث: 01/03/2017 الساعة: 20:01 )
رام الله -  معا-  نظمت وزارة التربية والتعليم العالي اليوم الأربعاء اجتماعاً، ترأسه وكيل الوزارة د.بصري صالح حول النشاطات الطلابية بمشاركة مدير عام النشاطات صادق الخضور ومديري الدوائر في الإدارة العامة للنشاطات فواز دروبي وجمال فرهود بالإضافة إلى رؤساء الأقسام.
وحضر اللقاء ممثلو مديريات التربية ورؤساء أقسام النشاطات والمديريات المختلفة، وأكد د.صالح على أهمية إحداث الفارق المرجو في النشاطات الطلابية لزيادة إقبال الطلبة على المدارس، مؤكداً على أن الاهتمام بالأنشطة الطلابية يندرج في إطار رؤية شمولية تولي النمو المتكامل للطالب اهتماماً خاصاً، واستعرض آفاق التعاون مع المجلس الأعلى للشباب والرياضة من خلال الاتحاد الرياضي المدرسي واللجنة الأولمبية الفلسطينية، ومنطلقات الوزارة في التعامل مع النشاط الحر، وأعلن أن الوزارة ستطبق الأسبوع الأولمبي الرياضي المدرسي في السادس من شهر نسيان المقبل.
من جهته، استعرض الخضور محاور اللقاء وتوجهات الوزارة، وأهمية إتمام الفعاليات القادمة من مسابقات فنية ورياضية وكشفية وثقافية ورحلات، معتبراً أن اللقاء يعزز التكامل.
وقدم كل من فواز دروبي، وجمال فرهود، وحامد ماخو مداخلات تمحورت حول السُبل الكفيلة بإتمام خطة النشاطات المدرسية، وأهمية توثيق الأنشطة.
وعرض المشاركون من المديريات رؤاهم حول العديد من القضايا، كما أكدوا على أهمية مواصلة الاحتفاء بإبداعات الطلبة، وتثمين جهود الوزارة في مجال تكريم الطلبة الموهوبين وصقل مواهبهم.