وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس بلدية الخليل يلتقي اللواء جبريل الرجوب والسفير الفلسطيني لدى المملكة المتحدة

نشر بتاريخ: 29/12/2007 ( آخر تحديث: 29/12/2007 الساعة: 12:32 )
الخليل - معا - التقى خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل في مكتبه اللواء جبريل الرجوب عضو المجلس الثوري لحركة فتح ومانويل حساسيان سفير فلسطين لدى المملكة المتحدة بحضور كمال الدويك عضو المجلس البلدي و مهندس المدينة توفيق عرفه في إطار اطلاع الشخصيات الفلسطينية على آخر انجازات بلدية الخليل وحشد الجهات المؤثرة لدعم بلدية الخليل و المشاريع الملحة للمدينة و تطوير القدرات و الكفاءات المحلية في تقديم الخدمات لسكان المدينة .

وفي بداية اللقاء، قدم العسيلي شرحا تفصيليا للضيفين حول آخر المشاريع المنجزة في مدينة الخليل والمشاريع المقترحة للتنفيذ واحتياجات المدينة الملحة من بناء مدارس و تأسيس بنية تحتية لقطاع الشباب و الرياضة و تنمية و تطوير القطاع الاقتصادي و الزراعي و خلق فرص العمل للشباب الخريجين و العاطلين عن العمل .

وبخصوص البلدة القديمة في مدينة الخليل، قال العسيلي :"إن الحياة عادة اليها من جديد بعد الدعم الذي قدمته الحكومة الفلسطينية و بتوجيهات الرئيس محمود عباس والتي تستمر بتقديم مبلغ 200 دولار شهريا لأصحاب المحال التجارية الذين عاودوا التداول التجاري في محلاتهم و المحلات الأخرى المغلقة بأمر عسكري و التي تقع ضمن حدود البلدة القديمة و القريبة" .

وأضاف العسيلي أن الصورة أصبحت مختلفة تماما للبلدة القديمة والتي جاءت بعمل تكاملي و تعاون مشترك من كافة المؤسسات في المحافظة من خلال برنامج وضع لتفعيل القطاع الاقتصادي و إعادة الحياة لها والذي جاء بالتزامن مع منحة الحكومة الفلسطينية لدعم تجار البلدة القديمة .

ثم رافق العسيلي الضيفان في جولة تفقدية شملت أقسام البلدية المختلفة و مركز خدمات الجمهور و التي تنوي بلدية الخليل العمل به ابتداء من بداية العام المقبل حيث سيعمل هذا القسم على تقديم الخدمات للمراجعين من خلال قسم واحد في اقصر و قت ممكن تسهيلا على المراجعين و تسريعا للعمليات الإدارية .

وعقب اللقاء، قال اللواء الرجوب ان سبب الزيارة هو بهدف متابعة مجمل المشاريع و الخطط التي تقوم بها بلدية الخليل والتي تعتبر بوابة اكبر محافظة فلسطينية .

وأعرب اللواء الرجوب عن سروره بما أنجزته بلدية الخليل وقال:" أن التطور الحاصل هنا هو قفزة نوعية بل ثورة في مجال التطوير الذي له علاقة بالخدمات و له علاقة بالبنى التحتية"، و آمل أن تقوم بلديات المحافظة و الوطن بالاطلاع على هذه الانجازات و الاقتداء بها .

من جانبه، قال السفير حساسيان:" أن ما شاهدناه في بلدية الخليل يطمأن بأننا نتجه في الطريق السليم نحو إقامة الدولة الفلسطينية دولة المؤسسات و ارجو أن تكون الخطوة الأولى نحو عملية النمو و التغير ، و نحن نثمن ما يقوم به العسيلي و نأمل أن ندعمه بكافة الأطراف خصوصا الأطراف الدولية التي هي اليوم معنية بعملية التطوير للبنى التحتية في فلسطين" .

و أضاف السفير حساسيان اننا بعد هذا اللقاء نحن كسفارة في لندن سنفتح للعسيلي كافة أبوب الاتصالات المهمة مع سائر البلديات الموجودة في المملكة المتحدة و سيكون مردودها كبير على مدينة الخليل و الذي من شانه تطوير قطاعات كثيرة و جلب دعم و تمويل لعدد جيد من المشاريع التنموية .