وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد الشطرنج يكرم أبطال بطولة " الراحل موسى سابا"للعبة بغزة

نشر بتاريخ: 02/03/2017 ( آخر تحديث: 02/03/2017 الساعة: 15:03 )
اتحاد الشطرنج يكرم أبطال بطولة " الراحل موسى سابا"للعبة بغزة
غزة- معا - محمد حجاج : اقام الاتحاد الفلسطيني المركزي للشطرنج احتفالا تكريميا الابطال بطولة الراحل "موسى عيسى سابا للشطرنج السريع Rapid Chess التي أُقيمت بمناسبة الذكرى الأولى لوفاته على طاولات جمعية الشبان المسيحية في مقرها بالمدينة غزة، بحضور نخبة من الشخصيات الاعتبارية والرياضية وعشاق اللعبة، يتقدمهم نائب رئيس الاتحاد وائل المصري، ونجل الفقيد عيسى سابا.

وكرم الحضور أصحاب المراكز الأولى، وكانت أبرز اللقطات مشاركة أصغر لاعب بعمر 8 سنوات "عبد الرحمن الجديلي" من النصيرات، كما تم تكريم اللجنة المنظمة محمد عروق، محمد عاشور، عبد الناصر أبو شرار، وحكام البطولة الدولي أستاذ صلاح جعرور، والحكم الوطني المستشار القانوني كمال محمود الجرو، والحكم الوطني أستاذ عاطف أبو زيد، المنسق العام للبطولة محمد عروق.

وقد جرت البطولة حسب النظام السويسري المعتمد دولياً بواقع 7 جولات موزعة على مدار 4 أيام، وشهدت مشاركة عددٍ غفيرٍ من اللاعبين المميزين ما أسفر عن منافسة كبيرة على المراكز الأولى تجّلت واضحة في النقاط المُحرزة من اللاعبين الذين قارب عددهم 78 لاعباً من اللاعبين المميزين.

وقد تُوّجَ اللاعب "خالد حميد" بطلاً ب7 نقاط كاملة دون هزيمة ولا تعادل، تاركاً خلفه "شريف ضاهر" المخضرم ب6 بعد خسارته جولته الثانية بأكبر مفاجآت البطولة على يد اللاعب الواعد الشاب أحمد مرزوق، وحلّ ثالثاً 4 لاعبين ب5.5 نقطة هم عبد الله جودة وإبراهيم أبو جياب وعامر أبو موسى ومعتصم حسونة، بينما احتلّ تسعةُ لاعبين دفعة واحدة المراكز التالية ب5 نقاط من السابع حتى الخامس عشر.

وقال وائل المصري نائب رئيس الاتحاد: إن البطولة تأتي ضمن الخطة التي اعتمدها للأعوام الأربعة المقبلة لنشر اللعبة في غزة، وتكريماً لروح الراجل موسى سابا أحد قيادات العمل الاجتماعي والرياضي؛ موضحاً أن البطولة تعد الأولى للاتحاد خلال الموسم الجاري.