وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبو زهري يحذر من استمرار أزمة الحجاج العالقين في ميناء نويبع واصفا إياها بالخطيرة

نشر بتاريخ: 29/12/2007 ( آخر تحديث: 29/12/2007 الساعة: 15:29 )
غزة - معا - حذر سامي أبو زهري الناطق باسم حكومة حماس من المخاطر المترتبة على استمرار أزمة الحجاج والذي افترض عليهم التوقيع للعودة عن طريق معبر كرم أبو سالم حيث رفض الحجاج التنازل عن حقهم بالعودة عن طريق معبر رفح .

وقال أبو زهري خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم" إن استمرار هذه الأزمة تنذر بكارثة إنسانية خطيرة تستهدف حياة الحجاج وسلامتهم بسبب أجواء البرد القارص وأن أكثر من نصف الحجاج مما يزيدون عن 60 عاماً وأن أكثرهم من النساء, عدا عن وجود حالات مرضية خطيرة وذوى إعاقات, معتبراً أنه امتهاناً لكرامة الحجاج وقداسة هذه الشعيرة الإسلامية " .

ودعا جميع الأطراف المعنية ببذل كل جهودها لضمان عودة الحجاج بشكل أمن وهو مرهون بالحكومتين الأردنية والمصرية داعيا اياهم برفض كافه أشكال الضغوط الأمريكية، معتبراً أنها قضية إنسانية بحتة يجب تجنيبها التحريض الأمريكي الإسرائيلي .

وناشد جامعة الدول العربية وجميع المؤسسات الحقوقية ببذل جميع الجهود وممارسه كل الضغوط لإنهاء معاناة أزمة الحجاج في قطاع غزة العالقين في البحر.

وكما دعا جميع الصحفيين بالمشاركة في الاعتصام الذي تنظمه حركة حماس اليوم أمام معبر رفح بعد صلاة عصر احتجاجا على استمرار أزمة الحجاج في ميناء نويبع .