وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ائتلاف أمان يطالب بتحديد آليات مواجهة الاستيطان

نشر بتاريخ: 04/03/2017 ( آخر تحديث: 04/03/2017 الساعة: 15:50 )
ائتلاف أمان يطالب بتحديد آليات مواجهة الاستيطان
رام الله- معا- طالب ائتلاف أمان في رسالة وجهها إلى وزير الحكم المحلي د. حسين الأعرج بضرورة إيضاح آليات تعامل سلطة اللجنة الاقليمية للتخطيط والبناء وهيئة مقاومة الجدار والاستيطان بشأن الممارسات الاسرائيلية التي تستهدف الاستيلاء على معظم الأراضي الفلسطينية المصنفة "ج"، بهدف توسيع مستوطنات قائمة أو إقامة مستوطنات جديدة، الأمر الذي سيشكل تهديداً مباشراً لمستقبل دولة فلسطين، والى العديد من المخططات الهيكلية بالمدن والتجمعات الفلسطينية، وضياع لمسافات كبيرة من الأراضي الفلسطينية.
جاءت هذه المطالبة على خلفية الإعلان المنشور في جريدة القدس بتاريخ 27/2/2017 عن إيداع خارطة مفصلة رقم 250/2، فيما يسمى "مستوطنة كوخاف يعقوب ضاحية " جفعات هيكيف- مجرون"، والذي يمهد للاستيلاء على الأراضي الفلسطينية الممتدة بين منطقة قرية مخماس وقرية برقة.
وفي تعقيب المدير التنفيذي لائتلاف "أمان" مجدي أبو زيد، أشار إلى أن الإدارة المدنية والتي تم التوقيع معها بشأن اتفاق مبادئ الكهرباء، وإعادة تفعيل اللجنة المشتركة للمياه في الأشهر الماضية هي نفسها من يتولى الاستيلاء على الأرض والموارد الطبيعية الفلسطينية في الوقت الذي لا نسمع فيه أكثر من عبارات الشجب والاستنكار من قبل المؤسسة الرسمية.