وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ابو زياد: نقل السفارة الأمريكية سيفجر الأوضاع

نشر بتاريخ: 04/03/2017 ( آخر تحديث: 04/03/2017 الساعة: 21:03 )
ابو زياد: نقل السفارة الأمريكية سيفجر الأوضاع
رام الله- معا- حذر المتحدث الدولي لحركة فتح زياد خليل ابو زياد الكونغرس الأمريكي من القيام بأي خطوة لنقل السفارة الأمريكية الى القدس، مؤكدا أن مثل هذه الخطوة ستفجر الأمور محليا وإقليميا.
وقال ابو زياد في بيان له وصل معا إن زيارة الوفد الأمريكي من الكونغرس بقيادة "دنيس روس" تأتي لدراسة كيفية نقل السفارة الأمريكية الى القدس ومن ثم مقابلة رئيس الوزراء الاسرائيلي، مضيفا أنها زيارة تمهيدية لخطوة أمريكية محتملة سوف تؤدي الى تدهور الأمور في الساحة الفلسطينية.
وأكد ابو زياد أن المسؤول الأمريكي "دنيس روس" يعلم جيدا من خبرته السابقة أنه لا يوجد أي فلسطيني او عربي او مسلم سيرضى بأن يمر نقل السفارة الأمريكية الى القدس للاعتراف نهائيا بأنها اسرائيلية، بالرغم من إقرار المجتمع الدولي بأنها فلسطينية مرور الكرام دون ردة فعل وخصوصا أن الحديث هو عن القدس وأهم المواقع والمدن بالنسبة للشعب العربي والاسلامي.
وقال ابو زياد إن على الوفد بدلا من تشجيع اسرائيل بالقيام بمثل هذا العمل وقبوله أن يعود ليشاور مستشاريه العسكريين في وزارة الخارجية الأمريكية الذين حذروا عدة مرات من القيام بأعمال تمس بالأمن القومي الأمريكي وقواته ووجوده في المنطقة.
كما قال ابو زياد إن على الإدارة الأمريكية أن توضح موقفها من الاستيطان الاسرائيلي المستمر في الأراضي الفلسطينية وقمعها وتعذيبها للأسرى الفلسطينيين، وفقا لما ينص عليه القانون الدولي وليس الطلبات والطموحات الاسرائيلية اليمينية.