وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المغربي يعقد اجتماعا لاندية كرة الطاولة المقدسية

نشر بتاريخ: 04/03/2017 ( آخر تحديث: 04/03/2017 الساعة: 19:59 )
المغربي يعقد اجتماعا لاندية كرة الطاولة المقدسية
القدس – معا -إعلام اللجنة المساندة لإتحاد كرة الطاولة المقدسية : إحتضن نادي أبو ديس الرياضي إجتماعاً لعدد من الأندية المقدسية المهتمة بكرة الطاولة ، ضم عدداً من كوادر اللعبة ، وممثلين عن هذه الأندية . وكان فؤاد المغربي لاعب ومدرب نادي هلال القدس وعضو الإتحاد المنتخب عن منطقة القدس في إتحاد الطاولة الجديد قد دعا لهذا الإجتماع لمباشرة مهامه الموكلة إليه في مدينة القدس .

حضر الإجتماع علي حلبية ووليد بحر عن نادي أبو ديس ، وفؤاد المغربي وغالب الشويكي عن هلال القدس ، موسى الخطيب عن صور باهر وأبناء القدس ، محمد حمد عن نادي شباب العيزرية ، مصطفى الترهي عن نادي أهلي القدس ، نعيم المغربي عن نادي القدس الرياضي ، مهدي سلامة وعطا الجعبري عن نادي الأنصار المقدسي ، علاء الدويك عن نادي الموظفين ، ومجدي السلوادي عن جمعية جيل الأمل ، فيما إعتذر إلياس الطمس عن الحضور عن النادي الأرثوذوكسي وطارق الدالي عن نادي بدو وممثلي نادي بيت حنينا وشعفاط وجبل الزيتون لظروف قاهرة .

إفتتح علي حلبية أمين سر نادي أبو ديس الجلسة مرحباً بالحضور ، مهنئاً فؤاد المغربي بمنصبه كعضو إتحاد كرة الطاولة ومبيناً أهمية العمل ضمن أهداف موضوعة مسبقاً أهمها خلق مدربين جدد خاصة للأندية المهتمة حديثاً لأسرة كرة الطاولة ، وخلق كادر حكام جديد ، وزيادة عدد اللاعبين الممارسين للعبة ، وأكد على الحضور إعتبار نادي أبو ديس بإمكانياته مسخراً لخدمة القدس ومؤسساتها وأفرادها المهتمين بهذه اللعبة .

عضو الإتحاد فؤاد المغربي من جهته شكر نادي أبو ديس على حسن إستضافته وإحتضانه للجلسة ، وأعلن عن خطة جديدة للعمل في منطقة القدس مكان تمثيله ، تتمحور في زيادة الهيئة العامة الراغبة في ممارسة كرة الطاولة ، بوسائل مختلفة منها زيارات دورية لها من قبل المدربين المؤهلين دولياً ، ومن خلال تأهيل مدربين لهذه الأندية وإستضافتهم مع لاعبيهم في قاعات تحدد لاحقاً لزيادة إحتكاكهم ، بالإضافة إلى تطوير الكادر التدريبي والتحكيمي الموجود فعلاً ، وإستغلال المقدرات المقدسية بإعتبارها الأكبر من خلال المدربين المعتمدين ومن خلال اللاعبين أبطال الفئات في خلق واقع جديد من نشر للعبة في أكبر عدد من الأندية المهتمة . وبين أنه سيكون على جاهزية تامة للمساعدة ضمن الإمكانيت المتاحة ، وتذليل الصعوبات التي تعترض الهيئة العامة المقدسية بكوادرها وأفرادها . وتطرق إلى الفرصة المتاحة وغير المسبوقة كونه عضو إتحاد ، وبكون السيد إلياس الطمس مدرباً وعضواً سابقاً في الإتحاد بخبرته بالمجالين ، وبكونه عضواً في رابطة الأندية المقدسية وتجمع قدسنا ، وإهتمام هذه المؤسسات ودعمها للكوادر المقدسية في الإتحادات الجديدة ، وأهمية العمل كخلية واحدة ما بين هذا الكل المقدسي للوصول إلى إستراتيجيات مقدسية طموحة .

مصطفى الترهي لاعب ومدرب أهلي القدس أكد على أهمية الخروج من هذا الإجتماع بلجنة مساندة للإتحاد ، تقوم على دراسة ومتابعة الأندية ومستلزماتها ، ووضع خطة موجهة لعمل اللجنة ، تراعي الأهداف الموضوعة وتقوم على تنفيذ هذه الأهداف ، وأكد على إستعداده الدائم لخدمة كرة الطاولة المقدسية بالسبل المتاحة ، وتطوع ليكون أحد أفراد هذه اللجنة .

نعيم المغربي لاعب ومدرب نادي القدس تحدث عن أهمية إيلاء الفئات العمرية الصغيرة الحيز الأكبر من إهتمام اللجنة المساندة ، وتمنى على الإتحاد الجديد أن يقوم بالمثل ، خاصة في نطاق الفرصة الأكبر من تحقيق نتائج إيجابية خارجياً على وجه التحديد ، لوجود هوة ليست كبيرة بين مستويات الفئات الصغيرة الفلسطينية ونظيرها في الدول العربية والإقليمية يمكن تجسيرها والتغلب عليها .

غالب الشويكي مدرب عن نادي هلال القدس تحدث عن أهمية النظام والتنظيم ومأسسة العمل الإداري والفني في جسم اللجنة المساندة أو في الإتحاد نفسه ، من خلال خلق لجان تعمل بإختصاصاتها ، وتأخذ صلاحياتها وتتحمل مسؤلياتها . ودعا إلى تخصيص قاعة أو عدة قاعات لعمل معسكرات تدريبية لمن تنتخبهم الأندية وبصورة دورية ، تغطي الأهداف التي طرجها السيد علي حلبية في مداخلته ناحية المدربين الجدد والحكام واللاعبين . كما دعا إلى مشاركة وتوأمة أندية القدس ورام الله في هذه المعسكرات التي من شأنها أن تزيد في المستوى الفني من خلال الإحتكاك الدائم .

موسى الخطيب مدرب نادي صور باهر ونادي أبناء القدس دعا إلى تأسيس لجنة مساندة موسعة ، تضطلع إدارات الإندية وتُشرف على سير العمل وتطوره بشكل دؤوب ، دعماً للإستمرارية ولمباشرة المستجدات ، ولتأمين الفرق بالمستلزمات . كما دعا إلى عمل تدريبات مشتركة وبصورة منتظمة لأكبر عدد من اللاعبين تحت لواء اللجنة المساندة ، وأكد على جاهزيته الدائمة لتقديم يد العون للأندية واللاعبين والمدربين المستجدين .

وليد بحر مدرب فريق أبو ديس من جهته أعرب عن سعادته للعدد الجيد من الحضور ممثلي الأندية ، وإنتدب نفسه ومن خلال إمكانيات ناديه لخدمة أسرة كرة الطاولة المقدسية ، وللجنة المساندة المستجدة .
وتحدث عطا الجعبري ومهدي سلامة ومجدي السلوادي وعلاء الدويك ومحمد حمد عن أهمية الإجتماع ، وعن أهدافه المنشودة في خدمة أنديتهم والأندية المقدسية عامة ـ وتطوعوا جميعاً للمساهمة في تحقيق هذه الأهداف .
هذا وقد تم طرح الأسماء التالية كأعضاء للجنة المساندة الجديدة بصورة مبدئية قابلة للزيادة :
1-طارق الدالي
2-وليد بحر
3-مصطفى الترهي
4-نعيم المغربي
5-عطا الجعبري
وأختتمت الجلسة بتعهد من الحاضرين على العمل بمقتضى المبادئ والأهداف التي تم مناقشتها والتوصيات التي تم الخروج بها ، وبمتابعة من نواة اللجنة التي تم ذكرها للمضي قدماً في تنفيذ الخطط المطروحة .