وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الضميري: 4 اجتماعات بعواصم المنطقة مؤخرا لاستهداف الشرعية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 05/03/2017 ( آخر تحديث: 05/03/2017 الساعة: 17:10 )
رام الله- معا- قال اللواء عدنان ضميري المفوض السياسي العام والناطق الرسمي باسم المؤسسة الامنية، ان عقد اربعة اجتماعات في عواصم المنطقة خلال الشهرين الماضيين استهداف للشرعية الفلسطينية.
جاءت اقوال اللواء ضميري خلال اجتماعه اليوم مع المفوضين السياسيين المركزيين لمختلف اذرع المؤسسة الامنية، والذي تم فيه استعراض خطة العمل الخاصة بالتوجيه السياسي خلال العام الحالي.
واضاف ان القضية الوطنية تتعرض الى مؤامرة تستهدف النيل من الشرعيات الفلسطينية وخاصة منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني في كافة اماكن تواجده، مضيفا الى ان عقد اربعة اجتماعات في طهران واستنبول ومصر بمشاركة العديد من الفلسطينيين الذين لا يحملون اية صفات تمثيلية وتمت دعوتهم اليها سرا ليست صدفة، في محاولة يائسة للبحث عن بدائل لمنظمة التحرير والنيل من مكانتها، وبالتالي تمرير مخططات سياسية لا تخدم غير الاحتلال.
وشدد اللواء ضميري على ضرورة تعزيز العمل والتعاون المشترك بين مختلف مكونات المجتمع الفلسطيني السياسية والامنية والاجتماعية والاهلية لحماية الشعب الفلسطيني من التقسيم والفرقة وتعزيز قدرته الكامنة في وحدته الوطنية لمواجهة التحديات الخطيرة الناجمة عن سياسة الاحتلال والاستيطان، والتحديات الامنية التي يقودها "الخارجون عن القانون والعابثون بامن وسلامة ابناء شعبنا وممتلكاته"، مضيفا ان مواجهتهم مسؤولية جماعية للحد من المظاهر السلبية التي تعصف بابنائنا ومجتمعنا.
وقال الضميري ان قوى الامن ستلاحق كل الخارجين عن القانون والمطلوبين للعدالة اينما تواجدوا لتقديمهم الى القضاء "صاحب القول الفصل فيما يتهمون به وان لا احدا يتمتع بحصانة لاختراق القانون او المساس بالامن العام".
واستعرض تقرير الانجاز السنوي لهيئة التوجيه السياسي والوطني خلال العام 2016 مشيرا الى تنفيذ 3956 نشاطا منها 1601 موجه لمنتسبي المؤسسة الامنية على اختلاف اختصاصاتها و2355 نشاطا للقطاعات المدنية غالبيتها لطلبة المدارس.