وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دفاع مدني جنين ينظم محاضرات توعوية لذوي الإعاقة البصرية

نشر بتاريخ: 05/03/2017 ( آخر تحديث: 05/03/2017 الساعة: 16:00 )
جنين- معا- نفذت إدارة التدريب في مديرية الدفاع المدني محافظة جنين، اليوم الأحد، محاضرة سلامة عامة خاصة توعوية للأشخاص ذوي الإعاقة البصرية التابعين لملتقى البصيرة، لرفع قدرتهم على التعامل مع حالات الطوارئ.
وذكر تقرير إدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني أن المحاضرة جاءت استكمالا لفعاليات الاحتفال باليوم العالمي للحماية المدنية تحت شعار "يدا بيد مع الدفاع المدني للحد الكوارث".
وتناولت الورشة الطرق السليمة لمجابهة حالات الطوارئ والتعامل السليم مع المخاطر للشخص الكفيف في المنازل واماكن العمل بهدف ان يكون هذا الشخص قادر على التعامل مع حالات الطوارئ، وذلك ضمن رؤية الدفاع المدني العامة للوصول لكافة شرائح المجتمع وارساء قواعد الدفاع المدني وتسليح المواطنين بالمعرفة الحقيقة في كيفية التعامل مع حالات الطوارئ التي شملت التعامل الآمن مع كافة المخاطر.
وأكد مدير الدفاع المدني في محافظة جنين العقيد عبد اللطيف أبو عمشة أن الدفاع المدني هو أحد أحصنة الحماية للمواطن الفلسطيني، وسلسلة عملياته في المؤسسات والشركات التي تندرج ضمن رؤية لوجود معرفة عالية بالتعامل مع كل الأحداث والحرائق وفي أسوء الظروف.
وأشاد بدور كافة المؤسسات والشركات بالتعاون مع الدفاع المدني لحرصها على المواطن الباني لهذا الوطن، مضيفاً أن هذا النشاط والتدريب يأتي ضمن الخطة الاستيراتيجية للدفاع المدني في إطار التوعية المجتمعية للوصول إلى مختلف شرائح المجتمع باختلاف أعمارهم وفئاتهم ورفع قدرتهم الذهنية والعملية في اتخاذ الإجراءات السليمة للحد من الوقوع في الأخطار والتخفيف من الآثار الناجمة عنها.