وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كأس الاتحاد الآسيوي: تقديم الجولة الثانية لمنطقة غرب آسيا

نشر بتاريخ: 05/03/2017 ( آخر تحديث: 06/03/2017 الساعة: 15:20 )
كأس الاتحاد الآسيوي: تقديم الجولة الثانية لمنطقة غرب آسيا
كوالالمبور - معا - تقام يومي الاثنين والثلاثاء منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لمنطقة غرب آسيا في كأس الاتحاد الآسيوي 2017.
وكانت لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اعتمدت نظاماً جديداً في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، خلال اجتماعها في شهر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، وبحيث يتم تقسيم الفرق المشاركة على خمس مناطق جغرافية. وسيبقى نظام المنافسة في منطقة غرب آسيا التي سيطرت على اللقب في السنوات الأخيرة دون تغيير، على أن يكون هناك نهائي لمنطقة غرب آسيا، وبحيث يتأهل الفائز من أجل خوض نهائي كأس الاتحاد الآسيوي.

وفي المقابل يتنافس أبطال المناطق الجغرافية الأخرى (آسيان، الوسط، الجنوب والشرق)، ضمن ملحق إقليمي، وبحيث يتأهل الفائز من هذا الملحق لخوض النهائي بمواجهة بطل منطقة غرب آسيا.

ويتواجه بطل غرب آسيا مع بطل الملحق الإقليمي للمناطق الأخرى في الدور النهائي، وتم وضع توصية بإقامة الدور النهائي اعتباراً من عام 2018 مرة في الشرق ومرة في الغرب.

ويتأهل إلى الدور قبل النهائي لمنطقة غرب آسيا صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل فريق يحصل على المركز الثاني.

المجموعة الأولى
يسعى نادي الجيش السوري لتحقيق الفوز الثاني على التوالي عندما يتقابل مع السويق العماني يوم الاثنين على ستاد مجمع السلطان قابوس الرياضي في مسقط.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الاثنين أيضاً الأهلي الأردني مع ضيفه الزوراء العراقي على ستاد عمان الدولي.

ويتصدر الجيش ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، مقابل نقطة لكل من الزوراء والسويق، في حين لا زال رصيد الأهلي خالياً من النقاط.

وتقام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة يوم 13 آذار/مارس الجاري، حيث يلتقي السويق مع الأهلي على ستاد مجمع السلطان قابوس الرياضي في مسقط، والزوراء مع الجيش على ستاد حمد الكبير في الدوحة.

وكانت الجولة الأولى شهدت قبل أسبوعين فوز الجيش على الأهلي 1-0 في الدوحة، وتعادل الزوراء مع السويق 0-0 في الدوحة.

الأهلي (الأردن) - الزوراء (العراق)
6 آذار/مارس
الملعب: ستاد عمان الدولي، عمان
التوقيت: الساعة 5 مساء بالتوقيت المحلي (توقيت غرينتش 2)

السويق (عمان) - الجيش (سوريا)
6 آذار/مارس
الملعب: ستاد مجمع السلطان قابوس الرياضي، مسقط
التوقيت: الساعة 7 مساء بالتوقيت المحلي (توقيت غرينتش 4)

المجموعة الثانية
يطمح نادي الوحدة السوري في حصد الفوز الثاني على التوالي عندما يتقابل مع الصفاء اللبناني على الملعب البلدي في صيدا، ضمن الجولة الثانية للمجموعة الثانية.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الاثنين أيضاً القوة الجوية العراقي مع الحد البحريني على ستاد سعود بن عبدالرحمن في الدوحة.

ويتصدر الوحدة ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، مقابل نقطة لكل من القوة الجوية والصفاء، في حين لا زال رصيد الحد خالياً من النقاط.

وتقام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة يوم 14 آذار/مارس الجاري، حيث يلتقي الوحدة مع القوة الجوية على الملعب البلدي في صيدا، والحد مع الصفاء على ستاد البحرين الوطني في المنامة.
وكانت الجولة الأولى شهدت قبل أسبوعين فوز الوحدة على الحد 1-0 في المنامة، وتعادل الصفاء مع القوة الجوية 0-0 في صيدا.

الوحدة (سوريا) - الصفاء (لبنان)
6 آذار/مارس
الملعب: الملعب البلدي، صيدا
التوقيت: الساعة 2:30 ظهراً بالتوقيت المحلي (توقيت غرينتش 2)

القوة الجوية (العراق) - الحد (البحرين)
6 آذار/مارس
الملعب: ستاد سعود بن عبدالرحمن، الدوحة
التوقيت: الساعة 6 مساء بالتوقيت المحلي (توقيت غرينتش 3)

المجموعة الثالثة
يطمح نادي الوحدات الأردني في مواصلة تحقيق الانتصارات عندما يتقابل يوم الثلاثاء مع المحرق البحريني على ستاد البحرين الوطني في المنامة، ضمن الجولة الثانية للمجموعة الثالثة.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً النجمة اللبناني مع صحم العماني على الملعب البلدي في صيدا.

ويتصدر صحم ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، بفارق الأهداف المسجلة أمام الوحدات، في حين لا زال رصيد النجمة والمحرق خالياً من النقاط.

وتقام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة يوم 13 آذار/مارس الجاري، حيث يلتقي الوحدات مع صحم على ستاد عمان الدولي، والنجمة مع المحرق على الملعب البلدي في صيدا.

وكانت الجولة الأولى شهدت قبل أسبوعين فوز الوحدات على النجمة 1-0 في عمان، وصحم على المحرق 3-2 في مسقط.

النجمة (لبنان) - صحم (عمان)
7 آذار/مارس
الملعب: الملعب البلدي، صيدا
التوقيت: الساعة 2:30 ظهراً بالتوقيت المحلي (توقيت غرينتش 2)

المحرق (البحرين) - الوحدات (الأردن)
7 آذار/مارس
الملعب: ستاد البحرين الوطني، المنامة
التوقيت: الساعة 6:30 مساء بالتوقيت المحلي (توقيت غرينتش 3)