وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المطران حنا يستقبل وفدا طلابيا بمناسبة يوم البيئة الفلسطيني

نشر بتاريخ: 06/03/2017 ( آخر تحديث: 06/03/2017 الساعة: 14:23 )
القدس- معا- بمناسبة يوم البيئة الفلسطيني، قام اليوم وفد من طلاب المدارس الثانوية في القدس بجولة في البلدة القديمة، وضم 40 طالبا، وأقاموا نشاطا بيئيا في البلدة القديمة من القدس.
واستهل الوفد الطلابي نشاطه في البلدة القديمة بلقاء مع المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس، الذي القى محاضرة بعنوان "كيف يجب ان ننظر الى بيئتنا".
وتحدث المطران عن" البيئة التي تحيط بنا والتي خلقها الله تعالى ومن واجبنا ان نحافظ عليها"، مشددا على الثقافة البيئية في فلسطين فوطننا هو ارض الميلاد والفداء والقداسة والشهداء، فلسطين هي الارض المقدسة التي يتمنى كل انسان في هذا العالم بأن يأتي اليها وان يصلي في اماكنها المقدسة.
وقال: إن فلسطين تعتبر من اجمل بلدان منطقتنا وقد حبانا الله واسبغ علينا بنعم كثيرة ومن واجبنا ان نحافظ على هذه الطبيعة وان نحافظ على بلدنا الذي هو امانة في اعناقنا.
ولفت إلى أن الثقافة البيئية تتميز بها الشعوب المثقفة والعريقة في العالم، والشعب الفلسطيني يتميز بثقافته ورقيه الفكري والانساني والحضاري، موضحا أن علينا السعي من اجل تكريس الثقافة البيئية التي هي جزء من قيمنا واخلاقنا ومبادئنا الانسانية والروحية والوطنية.
وقدم بعض الاقتراحات العملية للطلاب مع التأكيد على اهمية الحفاظ على البيئة بالرغم من كل الظروف التي تحيط بنا والسياسات الاحتلالية التي تستهدفنا ولكن هذا لا يمنع من ان نحافظ على النظافة وعلى الترتيب وعلى احترام البيئة التي نعيش في وسطها وقد خلقها الله من اجلنا.