وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية طولكرم تباشر اعمال اعادة تأهيل شارع محمد بن القاسم

نشر بتاريخ: 06/03/2017 ( آخر تحديث: 06/03/2017 الساعة: 16:25 )
بلدية طولكرم تباشر اعمال اعادة تأهيل شارع محمد بن القاسم
طولكرم - معا - باشرت بلدية طولكرم بأعمال المرحلة الثانية من مشروع اعادة تأهيل شارع محمد بن القاسم الممتد من دوار العزب - المسلخ البلدي وحتى دوار السلام بمحاذاة مدرسة عبد المجيد تايه. 
واوضحت البلدية ان العمل يجري بتمويل مشترك من صندوق البلديات في وزارة الحكم المحلي وبلدية طولكرم ضمن مشروع تأهيل طرق داخليه الذي يجري تنفيذه حاليا في مدينة طولكرم وضواحيها. 
وتشمل اعمال المشروع انشاء مسربين بعرض 7 متر لكل مسرب وجزيره وسطيه بعرض مترين وكذلك بناء ارصفة بعرض مترين لكل رصيف على جانبي الشارع، وحتى لا يتم اغلاق الشارع بصورة كاملة تجري الاعمال ضمن مقاطع مع اخذ الاعتبار بتوفير تحويلات مرورية عند اللزوم لعدم اعاقة العمل او ارباك الحركة المرورية. ويشمل المشروع انشاء خطوط تصريف مياه امطار وخطوط صرف صحي واعمدة انارة وسطيه، وقد تمت المباشرة باعمال ازالة الاسفلت القديم واستبدال التربه بردم صخري وسيتبعها فرش طبقات بيسكورس وجيوتكستايل. 
ومن المتوقع الانتهاء من الاعمال النهائية خلال 60 يوم من تاريخ بدء العمل. 
ومن الجدير ذكره ان شارع محمد بن القاسم يمتد من المدخل الرئيسي الشرقي لمدينة طولكرم من مفرق الاشارة الضوئية الأولى مرورا بمخيم طولكرم والمربعه ويلتقي مع المدخل الجنوبي للمدينه في منطقة دوار السلام. وكانت بلدية طولكرم قد عملت على اعادة تاهيل هذا الشارع على مراحل متعددة وفق التمويلات المتوفره.