وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حركة المبادرة تدين اغتيال الشاب الأعرج

نشر بتاريخ: 06/03/2017 ( آخر تحديث: 06/03/2017 الساعة: 17:17 )
رام الله- معا- أدانت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، الجريمة البشعة التي ارتكبها الاحتلال الاسرائيلي باغتيال الشهيد باسل الاعراج في وسط مدينة رام الله فجر اليوم.
وقالت حركة المبادرة في بيان لها ، ان هذه الجريمة تؤكد على ان الاحتلال الاسرائيلي يستبيح جميع مناطق الضفة الغربية وأصبح المواطن الفلسطيني غير آمن في اي مكان من الضفة.
واشارت الحركة ان لا فرق بين ما يسمى مناطق "أ" ومناطق "ب" و"ج"، وان جميع الضفة الغربية دون استثناء هي مناطق تحت الاحتلال الاسرائيلي يرتكب فيها جرائمه البشعة وانتهاكاته بحق الشعب الفلسطيني.
وأضافت الحركة أن الى جانب اقتحام مدينة رام الله واغتيال الشهيد الاعراج كان هناك اقتحامات لمدينة الخليل وبيت لحم وجنين ونفذت قوات الاحتلال الاسرائيلي في هذه المناطق حملة اعتقالات طالت أعضاء في المجلس التشريعي من بيت لحم .
واعتبرت الحركة ان اعتقال النواب خالد طافش والنائب أنور زبون هو تعدي صارخ على ممثلي الشعب الفلسطيني ويؤكد على ان الاحتلال الاسرائيلي يستهدف الجميع دون استثناء بما فيهم النواب المنتخبون.
واكدت الحركة على ان اسرائيل وحكومتها المتطرفة تشن حربا على الشعب الفلسطيني بهدف كسر ارادته السياسية وعزيمته في النضال والكفاح ضد الاحتلال وهذا الذي لم ولن يحصل أبدا وسيستمر الشعب الفلسطيني في نضاله حتى الحرية والاستقلال.
واوضحت حركة المبادرة أن اسرائيل لن ترتدع الا بفرض المقاطعة والعقوبات عليها وبالمقاومة الشعبية ضد نظام الابرتهايد والتمييز العنصري الاسرائيلي.