وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأوقاف ومحافظة جنين تحتفلان بتكريم حفظة القرآن

نشر بتاريخ: 06/03/2017 ( آخر تحديث: 06/03/2017 الساعة: 17:19 )
جنين- معا- احتفلت وزارة الأوقاف ومحافظة جنين ، اليوم ، بتكريم كوكبة من حفظة القرآن الكريم ، وتخريج دورة تعزيز قدرات أئمة وخطباء المساجد في محافظة جنين بالشراكة مع مؤسسة الرؤيا العالمية ، وجرى التكريم برعاية وحضور وزير الأوقاف الشيخ الشيخ يوسف ادعيس ، ومحافظ محافظة جنين اللواء إبراهيم رمضان ، وقائد منطقة جنين العقيد ناضر عمر ، ومدير أوقاف جنين الشيخ صلاح جودة ، ومدير شرطة المحافظة العقيد حقوقي مهند صوان ، ووكيل وزارة الأوقاف حسام أبو الرب ، ومدير عام مؤسسة الرؤيا العالمية ديفيد فيربووم " وممثلي المؤسسات الرسمية والأمنية والفعاليات الأهلية وعدد من رؤساء الكنائس في بلدة الزبابدة ، والخريجين من أئمة وخطباء المساجد والواعظات .
في كلمته وجه وزير الأوقاف الشيخ يوسف ادعيس التحية والإكبار إلى شهداء فلسطين ، والأسرى والجرحى والمرأة الفلسطينية المناضلة التي تقف إلى جانب الرجل في خندق المقاومة ضد الاحتلال الإسرائيلي ، والمرابطين والمرابطات الذين يدافعون عن شرف الأمة العربية والإسلامية من تهويد المسجد الأقصى المبارك وعبث مستوطنيه في باحات المسجد الشريف . مؤكدا أن الإسلام الحنيف حث على حب الوطن أرض الإسراء والمعراج ، لافتا أن تكريم كوكبة من الأئمة والحفاظ هي رسالة الإسلام ورسالة وزارة الأوقاف بنشر السلام الإسلام ونبذ العنف والإرهاب ، معتبرا أن وزارة الأوقاف هي وزارة الدفاع عن السلم الأهلي وتحمل الإسلام في العالم . وقال ادعيس " أن ما نقوم به في فلسطين هو شكل من أشكال المقاومة للحفاظ على أرض الإسراء والمعراج ولحماية المقدسات الدينية من دنس الاحتلال وحرية العبادة ، والتصدي لإجراءات الاحتلال الباطلة ومحولاتها لمنع الآذان وتعطيل المساجد والآذان على أرضنا المقدسة
ومشيرا إلى أننا نفتخر بالأئمة لأنهم قادة في إطفاء كل الفتن التي تحدث هنا وهناك ، وندعو أبناء شعبنا إلى الوحدة والالتفاف حول القيادة الفلسطينية لأننا نمر بظروف عصيبة ويجب أن نقف صفا واحدا أمام المحتل . وقدم ادعيس التهاني والتبريكات لكل من حفظ القرآن ، مشيرا إلى أن فلسطين حصدت المراتب الأولى على المستوى الدولي بفضل كرامة الأقصى في هذه الأرض المباركة ، وأعرب عن شكره لكل من ساهم في إقامة هذه الدورات وخص بالذكر الجامعة العربية الأمريكية ، و جمعية التكافل والتضامن الأسري من أجل رفعة الإيمان .
فيما نقل محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان تحيات فخامة الرئيس محمود عباس ، مشيدا بدور وزارة الأوقاف ومؤسسة الرؤيا العالمية التعاون على تنظيم دورات رفع كفاءة خطباء وأئمة المساجد ، من خلال الدورات التدريبية لرفع القدرات وتعزيز الكفاءات بنشر التوعية المجتمعية وتعاليم الدين الإسلامي الحنيف الذي يحث على نشر القيم والخصال الحميدة في المجتمع ونبذ كافة أشكال العنف وإحلال العدالة بين الأفراد ، مؤكدا على دور الأئمة والخطباء في تحمل المسئولية اتجاه المجتمع وحمايته ومحاربة المظاهر السلبية الغريبة عن ديننا وقيم الشعب الفلسطيني . وقال سنبقى دوما مناضلين للنهوض بأنفسنا حتى نصبح بحال أفضل .
وفي كلمة مؤسسة الرؤيا العالمية الشريك مع وزارة الأوقاف " شكر مدير عام المؤسسة ديفيد محافظة جنين والوزارة وجميع الشركاء في هذا التدريب ، وقال يشرفنا في المؤسسة أن نكون جزءا من هذا التدريب كرجال دين أن يكون لنا دور في عملية تنمية القدرات وشركاء مع وزارة الأوقاف لنشر القيم ما بين الأديان السماوية . لافتا أن الدورة ركزت على العديد من القضايا المجتمعية كالمرأة والطفل لأننا ندرك أن الأطفال في المجتمع الفلسطيني يعانون من مظاهر العنف وأبرزها الممارسات التي يرتكبها جنود ، من هنا يأتي دور رجال الدين الذي لهم الدور الأكبر في حماية الأطفال من آثار العنف ونشر التسامح بين أفراد المجتمع.
من جهته قال وكيل وزارة الأوقاف حسام أبو الرب " نحتفي اليوم بتخريج كوكبة وكفاءة من خريجي تعزيز قدرات الأئمة والخطباء ، وباسم مديرية الأوقاف التي نحتفل بنتاج عملها ونبارك لها جهودها حتى نحقق آمال شعبنا في إقامة دولتنا الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف .
وتخلل الحفل الذي أدار عرافته الشيخ هاشم نعيرات مسئول المساجد في مديرية الأوقاف تم تكريم أئمة وخطباء المساجد والواعظات ، كما كرم المحافظ رمضان ومراكز تحفيظ القرآن وزير الأوقاف الشيخ يوسف ادعيس.