وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مؤسسة قيادات تنظم لقاء مع وفد من بلدية أمستردام

نشر بتاريخ: 06/03/2017 ( آخر تحديث: 06/03/2017 الساعة: 15:58 )
مؤسسة قيادات تنظم لقاء مع وفد من بلدية أمستردام
رام الله - معا - نظمت مؤسسة قيادات لقاء يجمع بين وفد من بلدية أمستردام الهولندية ومؤسسات اقتصادية فلسطينية ورياديون وأصحاب مؤسسات ومشاريع ناشئة، لبحث سبل تعزيز التعاون بين الجانبين، وذلك في مقر المؤسسة في مدينة رام الله.
واصطحب رئيس بلدية رام الله المهندس موسى حديد الوفد الذي الذي ترأسته نائبة رئيس بلدية أمستردام كاسا أولجرين، ومسؤول المشاريع الناشئة فيها باس بيكمان، قبيل بدء مجموعة من ورشات العمل والطاولات المستديرة حول المشاريع الناشئة في أمستردام ورام الله.
وعبر رئيس بلدية رام الله المهندس حديد عن فخرة واعتزازه بالرياديين الشباب، ودورهم في إنشاء مشاريع اقتصادية مميزة سواء في رام الله أو في فلسطين، مشيراً إلى أن الوفد الهولندي بدأ زيارة لمدينة رام الله منذ يومين بهدف بحث سبل التعاون بين البلديتين.
وقال: نستضيف وفد كبير من بلدية أمستردام، يضم وفدا كبيرا من البلدية والشخصيات الاعتبارية، وأطلع على الأوضاع في فلسطين وجرى بحث سبل تعزيز التعاون بين البلديتين وتحديدا القطاع الخاص في مدينة رام الله ونظيره في أمستردام.
وأشار إلى أن زيارة مؤسسة "قيادات" جزء من التعاون الذي نحاول بناءه بين مؤسسات شبيهة في أمستردام وهذه المبادرات الشبابية التي نفتخر فيها في رام الله، وسنحاول تقديم كل الدعم والتعاون في سبيل تسهيل عمل ومبادرات هؤلاء الشباب.
من ناحيته أشار باس بيكمان، مسؤول المشاريع الناشئة في أمستردام إلى أن وجوده في فلسطين هو للاطلاع على أوضاع الناس، وتحديدا أصحاب المشاريع الصغيرة، وأيضاً تبادل الخبرات والمعرفة بين المشاريع الصغيرة هنا وفي أمستردام.
وأضاف: " نحن هنا في مؤسسة قيادات لبحث سبل التعاون مع هذه المؤسسة التي تزخر بالتجارب الشبابية الناجحة في مجال الشركات الناشئة، مشيراً إلى أن الهدف الأساسي هو تعريف الفلسطينيين بالمشاريع الناشئة وسبل عملها في أمستردام والاطلاع على مشاريعهم.
بدروه أشار زاهر بسيوني، من مؤسسة قيادات إلى أن وفد من بلدية أمستردام في زيارة لفلسطين للتعريف بالقطاع الاقتصادي الخاص بها وتحديدا الشركات الناشئة، ولقاء اليوم تخلله تعريف بقطاع "ستارت أب" أمستردام، وعلاقاته بمنطقتنا".
ولفت إلى أن صناديق الاستثمار الفلسطينية قدمت عروضا عن عملها والشركات التي أنشأتها، إلى جانب عرض لمشاريع وشركات ناشئة فلسطينية، وطاولتين مستديرتين حول الفرص الاستثمارية المشتركة مع أمستردام، والثانية ناقشت بناء النظام الاقتصادي الفلسطيني.
يذكر أن مؤسسة قيادات هي مؤسسة غير حكومية تم إنشاءها في عام ٢٠٠٤، تعمل على التنمية الاقتصادية في فلسطين، وتحديدا الاقتصاد المبني على الإبداع، وتركز حاليا على الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا، وفي عام ٢٠١٣ تم إنشاء أول مسرعة أعمال للاستثمار بالشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا، وتوفر استثمارات بقيمة مالية لأي ريادي عنده فكرة في مجال الانترنت، وهناك أيضاً حديقة تكنولوجية توفر خدمات احتضان تسريع الأعمال، وتقدم خدمات مختلفة للريادين وأصحاب الشركات الناشئة".