وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مدير شرطة بيت لحم يشيد بنجاح الاجراءات الشرطية والتنفيذ الكامل لخطة العمل خلال احتفالات الميلاد

نشر بتاريخ: 30/12/2007 ( آخر تحديث: 30/12/2007 الساعة: 12:24 )
بيت لحم - معا - أفادت إدارة العلاقات العامة والإعلام في شرطة محافظة بيت لحم في تقريرها الاسبوعي، أن العقيد داود ابو غيث مدير شرطة المحافظة خلال الاجتماع الأسبوعي مع الضباط مدراء الإدارات والأقسام والمراكز أشاد بنجاح الإجراءات الشرطية والتنفيذ الكامل لخطة العمل خلال احتفالات عيد الميلاد المجيد لدى الطوائف الغربية.

وأكد العقيد ابو غيث على ضرورة حشد الهمم لإنجاح خطة عمل العيد القادم لدى الطوائف الشرقية، كما أشاد بالتلاحم ما بين الأجهزة الأمنية والشرطة والمحافظة والقيام بعمل الفريق الواحد، واطلع ضباط الشرطة على كتب الشكر والتقدير التي وجهت للشرطة على حسن أدائها.

وجاء بالتقرير ان انجازات شرطة محافظة بيت لحم بمختلف مركزها وإداراتها وأقسامها أنجزت عدة قضايا كان من أهمها:

1.سجل في قسم التحقيق اثني عشر قضية مختلفة أنجز منها ثماني قضايا تم تحويل خمس قضايا للنيابة العامة وحفظت قضيتين بسبب المصالحة بين الأطراف وأحيلت قضية لشرطة محافظة الخليل بسبب وجودها ضمن منطقة الاختصاص ومن أبرز القضايا المنجزة 5 قضايا بتهمة الإيذاء، قضية بتهمة السرقة، قضية بتهمة تشكيل جمعية أشرار، قضية بتهمة مخالفة تدابير المحكمة، قضية بتهمة إلحاق الضرر بمال الغير، قضية بتهمة إساءة الائتمان.

2.وفي إدارة شرطة المرور تم تسجيل 3 حوادث سير منها حادثين دهس نتج عنها 3 إصابات جسدية وتم حجز 7 مركبة غير قانونية، اتلف منها 10 مركبة وتنزيل مركبة واحدة عن الشارع، كذلك تم تحرير 21 مخالفة مرورية.

من جهة أخرى رافقت شرطة المرور ما يقارب 23 موكبا لوفود وشخصيات رسمية محلية وأجنبية خلال احتفالات عيد الميلاد المجيد.

3.وفي قسم التنفيذ تم تنفيذ 5 مذكرات إحضار و5 أوامر حبس لعدم دفع الدين، 6 أوامر لعدم دفع الغرامة، و5 مرافقات مأمور محاكم بيت لحم و10 تباليغ بموعد جلسات محكمة.

4.وفي إدارة المباحث تم انجاز عدة قضايا حيث القي القبض على مواطنة من سكان الخليل بسبب قيامها بسرقة مصاغ ذهبي من داخل منزل كانت تعمل به، والقي القبض على أشخاص قاموا بإطلاق النار خلال شجار عائلي في الدوحة. إلقاء القبض على مواطن من الخليل من الخليل بسبب حيازته قطع أثرية عثر عليها بعد ان قام بالتنقيب عن الآثار في منطقة الخليل. إلقاء القبض على ثلاثة شبان قدموا إلى بيت جالا وهم بحالة سكر شديد وقد عثر بحوزتهم على أقنعة للوجه وكفوف نايلون أرادوا استخدامها في عمليات سرقة.