وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد العاب القوى يجتمع ويناقش جدول الاعمال

نشر بتاريخ: 09/03/2017 ( آخر تحديث: 09/03/2017 الساعة: 15:46 )
اتحاد العاب القوى يجتمع ويناقش جدول الاعمال
رام الله – معا - إعلام اللجنة الأولمبية :عقدت الهيئة الإدارية الجديدة لاتحاد ألعاب القوى اجتماعها الأول في مقر اللجنة الأولمبية بالبيرة، اليوم الخميس، وبالتزامن مع أعضاء المكتب التنفيذي في قطاع غزة.

وقدم د. مازن الخطيب رئيس اتحاد اللعبة في بداية الجلسة شكره إلى اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية على جهوده المستمرة في تطوير الرياضة الفلسطينية، وتنميتها على الصعيدين الداخلي والخارجي.

وبحث المجتمعون أجندات الاتحاد وبرامجه وكيفية تطبيقها على أرض الواقع، بما يسهم في تطوير اللعبة ونشرها في كافة المحافظات الشمالية والجنوبية.

كما تم خلال الجلسة إعادة التصويت والتأكيد على تولي د. مازن الخطيب لرئاسة اتحاد ألعاب القوى ونائبه في قطاع غزة رمزي القرم، بالإضافة إلى اللجان المنوطة بعمل الاتحاد، حيث كلف تامر العبسي بإدارة اللجنة الفنية في المحافظات الجنوبية، وساهر جودة بالمحافظات الشمالية.

وأوعز المكتب التنفيذي إلى د. نادر حلاوة بتسلم أعمال لجنة المسابقات في غزة، ومأمون بالو في الضفة، فيما تسلمت مهام أمانة السر فاطمة الفقيه، كما تكونت اللجنة المالية والتسويق من رمزي القرم، وتامر العبسي في المحافظات الجنوبية، ود. مازن الخطيب وماريان خوري في المحافظات الشمالية.

وتألفت اللجنة النسوية لاتحاد اللعبة من فاطمة الفقيه، ورود صوالحة، ماريان خوري، غدير غروف في الضفة، وسناء البخيت في قطاع غزة.

وناقش الحاضرون في جلستهم مؤشرات الأداء للسنوات الأربع القادمة لاتحاد ألعاب القوى، وهي تطوير الاتحاد إدارياً وهيكلياً وقانونياً، وتمكين عناصر اللعبة فنياً، بالإضافة إلى تنمية البنية التحتية للاتحاد والوصول بها إلى الاستدامة، وتحسين المستوى الرقمي والمشاركات من أجل الوصول إلى الأرقام التأهيلية والتنافسية.

كما شدد أعضاء المكتب التنفيذي على ضرورة تطوير نظام المسابقات والإرتقاء باللاعبين والاتحاد، بما يتوافق مع معايير الاتحاد الدولي لألعاب القوى، بالإضافة إلى بناء علاقات تعاون وتواصل مع الاتحادات الدولية والقارية والعربية والصديقة.

وأكد المجتمعون على أن الاتحاد يضع في سلم أولوياته نشر اللعبة في كافة المناطق والتركيز على التعاون مع وزارة التربية والتعليم للاستفادة من المواهب الناشئة والشابة في الجامعات والمدارس.

وأجمع الحاضرون على أن باكورة أعمال اتحاد ألعاب القوى ستكون تكريم اللاعبين الذين مثلوا فلسطين في دورات الألعاب الأولمبية السابقة، وذلك بعد التشاور والتنسيق في هذا الشأن مع اللجنة الأولمبية الفلسطينية.