وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جبهة التحرير الفلسطينية تحمل حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن استشهاد الأسير ابو الرب

نشر بتاريخ: 30/12/2007 ( آخر تحديث: 30/12/2007 الساعة: 15:21 )
نابلس - معا - حملت جبهة التحرير الفلسطينية حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن استشهاد الأسير فادي عبد اللطيف ابو الرب في سجن جلبوع مطالبة بضرورة تشكيل لجنة تحقيق دولية لمتابعة هذا الموضوع .

وأكد د . واصل أبو ويسف الأمين العام لجبهة التحرير الفلسطينية ان هذه الجريمة جديدة ترتكب بحق أسرانا الأبطال في سجون الاحتلال التي تعتقل أكثر من احد عشر الف أسير فلسطيني يفتقدوا لادنى شروط الحياة الانسانية إضافة للتعذيب والعقوبات التي يتعرضون لها وسياسات الاهمال الصحي المتعمد للمرضى، الامر الذي يتطلب تظافر كل الجهود من اجل نقل ملف الأسرى الى المجتمع الدولي وإبقائه عل سلم جدول الأعمال الفلسطيني من أجل إطلاق سراح جميع الأسرى دون قيد أو شرط أو تمييز ورفض كل المعايير الاحتلالية التي تميز بين الأسرى وتحاول أن تبقيهم كورقة ضغط وإبتزاز على الفلسطينيين .

وطالب د. واصل أبو يوسف المؤسسات والهيئات الدولية وخاصة منظمة الصليب الأحمر الدولي بالتحرك العاجل من أجل حماية الأسرى من هذه السياسات الاجرامية والضغط على حكومة الاحتلال من أجل إطلاق سراحهم الفوري وخاصة الأسرى القدامى والمرضى والأطفال والنساء وعدم الصمت الدولي أمام انتهاك الاحتلال لكل القوانين الدولية والانسانية والامعان في ارتكاب الجرائم والعدوان ضد شعبنا الفلسطيني .