وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ابو زياد: العالول لطالما دعم المقاومة الشعبية ومطالب الدولة

نشر بتاريخ: 11/03/2017 ( آخر تحديث: 11/03/2017 الساعة: 12:08 )
رام الله- معا- قال زياد خليل أبو زياد المتحدث باسم حركة فتح و مسؤول العلاقات العامة في مكتب نائب رئيس الحركة محمود العالول، ان "ابو جهاد" لطالما اكد دعمه الكامل للمقاومة الشعبية الشرعية، وان لا جديد في المقال الذي نشر ليحرض على شخص نائب رئيس على موقع صحيفة يديعوت احرونوت. و قال أبو زياد انه في الوقت الذي تحاول فيه الصحافة الإسرائيلية الاصطياد في المياه العكرة، تبقى قيادة فتح موحدة و تعمل كخلية النحل بالتنسيق الكامل و الشامل بين جميع أعضاء اللجنة المركزية و المجلس الثوري و أمناء سر المناطق، بحسب بيان ابو زياد.
واستهجن الناطق باسم فتح طريقة طرح يديعوت احرونوت برنامج ابو جهاد العالول بوصفه المناصر للمقاومة الشعبية التي "تذكر إسرائيل بأيام صعبة"، و اكد ان لا اختلاف في موقف حركة فتح التي دائما و ابدا دعت و ستستمر في الدعوة الى مقاومة الاحتلال حتى زواله عن ارض فلسطين. و بالحديث عن حل الدولة الواحدة او الدولتين، قال أبو زياد ان لا مانع من قبول حل الدولة الواحدة طالما يتضمن الشروط الفلسطينية التي تشمل المساواة و كامل التمثيل الفلسطيني و حرية التنقل و غيرها و ان لا تعلق بالسلطة الفلسطينية ككيان وحيد/ و انما اعتبارها كيانا مؤقتا حتى تحرير دولة فلسطين او فرض الدولة الواحدة بأغلبية فلسطينية.
و في الشأن الفتحاوي الداخلي قال أبو زياد ان جميع أعضاء اللجنة المركزية يعملون بالتنسيق الكامل و انه لا صحة لما تحاول ان تبثه الصحافة الإسرائيلية حول خلافات هنا و هناك، مؤكدا ان الرئيس أبو مازن ما زال على رأس عمله رئيسا لفتح و منظمة التحرير و دولة فلسطين. 
و حول الاطروحات التي تتحدث عنها إسرائيل حول تغير فكر حركة حماس و اتجاهها الى قبول دولة فلسطينية في حدود 1967 بينما يتشدد الموقف الفتحاوي، قال ابو زياد ان ذلك يأتي كمحاولة إسرائيلية بائسة لزيادة الانقسام بين الحركتين الفلسطينيتين الامر الذي لن يستمر للابد وسينتهي بإرادة الشعب بأنهاء الانقسام، بحسب تعبيره.
و ادان أبو زياد طريقة تعامل إسرائيل و سلطات الاحتلال مع المعتقلين المضربين عن الطعام و على راسهم المناضل جمال أبو الليل الذي اعتقل بينما كان عضوا منتخبا في المجلس الثوري و فرض عليه الاعتقال الإداري ظلما، و هو يكافح اليوم في اضرابه المفتوح مكتفيا بالماء و ذلك يشكل خطر على حياته. و قال أبو زياد ان حركة فتح و القيادة الفلسطينية تقف وراء اسراها الابطال و الاسرى الفلسطينيين جميعا ولن يتوقف نضالها حتى الافراج عنهم.