وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ جنين يشارك في ورشة عمل توصي بالاسراع في تنفيذ المنطقة الصناعية الحدودية

نشر بتاريخ: 30/12/2007 ( آخر تحديث: 30/12/2007 الساعة: 16:45 )
جنين - معا - شارك محافظ جنين قدوره موسى كمتحدث رئيس عن المنطقة الصناعية الحدودية بورشة العمل التي عقدت بعنوان " دعم التطور الاقتصادي في السلطة الوطنية خلال اليومين الماضيين في تل ابيب بمشاركة فلسطينية و إسرائيلية و أوروبية وعربية رفيعة المستوى .

وكان المحافظ قد استعرض المشروع الصناعي في منطقة الجلمة إلى الشمال من مدينة جنين والذي كان ضمن المشاريع المتفق على تنفيذها في العام 2000 الماضي .

وناقش المحافظ المشاركين في الورشه بالميزة الاستراتيجية للمنطقة الصناعية والأثر المرجو منها على المستوى الوطني والدولي من حيث تشغيل عشرات الالاف من العاطلين عن العمل وتعزيز التبادل التجاري وتطوير بيئي واقتصادي ورفاه اجتماعي واستقرار أمني .

وفي هذا السياق كان رئيس الوزراء د سلام فياض ووزير التخطيط د سمير عبد الله ووزير الاقتصاد الوطني خالد عسيلي قد اجمعوا على ضرورة البدء بتنفيذ العمل على المنطقة الصناعية وهو ما أجمع عليه كذلك ممثل إسرائيل شمعون بيرز و ممثلي الرباعية والسفير الياباني و الاوروبين والممثل الأردني ومؤسسة التنمية الأمريكية .

ومن المتوقع تشكيل لجنة فلسطينية عليا رفيعة المستوى واخرى فنية للشروع بوضع الترتيبات على ارض الواقع .

واعتبر المحافظ موسى إن اللقاء كان جديا ويعبر عن رؤيا واضحة للتقدم في هذا المشروع الذي حظي باهتمام فلسطيني وأوروبي وكذلك إسرائيلي لما له من تأثيرات بالغة الأهمية في موضوع التنمية والتعاون الدولي.