وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

موظفو الصحة بتربية الخليل يناشدون الرئيس حل أزمتهم

نشر بتاريخ: 12/03/2017 ( آخر تحديث: 12/03/2017 الساعة: 13:29 )
الخليل- معا- ناشد موظفو الصحة المدرسية في تربية الخليل، الرئيس محمود عباس، مساعدتهم وتمكينهم من الحصول على حقهم وعلاوتهم في طبيعة العمل والمخاطرة.
وقالوا في بيان وصل معا" اننا نرفع لشخصكم الكريم - الرئيس الفلسطيني- مظلمتنا في عدم احتساب علاوة المهنة والمخاطرة للعاملين في الصحة المدرسية من حملة التخصصات الطبية والمهن الطبية المساندة، حيث منذ عام 2005 ونحن نطالب بالحصول عليها اسوة بزملائنا في وزارة الصحة (دائرة الصحة المدرسية)، ومنذ عام ونصف قام مشكورا الوزير د. صبري صديم بمراسلة مجلس الوزارء، وديوان الموظفين العام ثماني مراسلات للنظر في قضيتنا، الا انه والى الان لم يتم البت فيها، اننا نهيب بكم النظر في قضيتنا، وتواصلنا مع ديوان الموظفين ووزارة المالية وافادوا ان هذا يتطلب استثناء من فخامتكم لاقرار العلاوة اسوة بالوزارت الاخرى التي لم يشملها قرار مجلس الوزراء رقم(ر.ح/و.م/16/14/09)".
وأشار موظفو الصحة في البيان الى أن كافة زملائهم في وزارة الصحة ممن يحملون نفس التخصصات العلمية والوصف الوظيفي سواء العاملين ضمن الإدارة العامة للرعاية الأولية أو العاملين في مديريات الصحة ودائرة الصحة المدرسية، يتقاضون العلاوات التي يطالبون بها منذ فترة طويلة.
وبينوا أن كافة العاملين في القطاع الحكومي (وزارة العدل، وديوان الرقابة المالية والادارية) ممن يحملون نفس التخصصات التي يحملونها في الصحة المدرسية يتقاضون العلاوات التي يطالبون بها.
وناشد العاملون في وزارة التربية والتعليم العالي والذين لا يتقاضون أي من هذه العلاوات بالحصول على حقوقهم.