وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لقاء عمل مثمر بين المجلس الأعلى ووزارة التربية والتعليم

نشر بتاريخ: 13/03/2017 ( آخر تحديث: 14/03/2017 الساعة: 15:06 )
لقاء عمل مثمر بين المجلس الأعلى ووزارة التربية والتعليم
رام الله – معا - اعلام المجلس الأعلى للشباب والرياضة: استقبل الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة، الوزير عصام القدومي، اليوم، وفدا من وزارة التربية والتعليم، تكون من: الدكتور بصري صالح، وكيل وزارة التربية والتعليم، وصادق الخضور، مدير عام النشاطات الطلابية، واحمد حمارشة، رئيس قسم الأنشطة الطلابية، وعارف عصايرة، رئيس قسم النشاط الرياضي، وحضر الاجتماع من المجلس، منذر مسالمة، الوكيل في المجلس الأعلى، وغسان قبها الوكيل المساعد، وعبد المجيد حجة، امين عام اللجنة الأولمبية.

وتمحور النقاش حول ثلاثة مواضيع مركزية هي: الأسبوع الرياضي المدرسي، المقرر انطلاق فعالياته في الثاني عشر من الشهر المقبل، والاتفاق على عقد ورشة عمل حول افاق النهوض بالرياضة المدرسية والجامعية، وزيادة التنسيق بين الاتحاد الرياضي المدرسي والاتحادات الرياضية.

واستهل عصام القدومي اللقاء، ورحب بوفد وزارة التربية والتعليم، واكد ان العلاقة التي تربط المجلس الأعلى بوزارة التربية تكاملية واستراتيجية، وسيتم العمل على تطويرها وتعظيم شأنها، نظراً لمخرجاتها وتداعياتها الطيبة، وصولا لمعايشة افاق إيجابية رحبة لا سيما على صعيد الحركة الرياضية والشبابية والكشفية.

ودعا القدومي الى ضرورة التوافق على خطة وطنية سنوية شاملة، بحيث يتم من خلالها الوقوف على ادق التفاصيل والحيثيات، وامتدح الأسبوع الأولمبي وافرازاته، مشيرا الى انه يشكل حالة ابداع، ونوه الى ان الورشة المزمع الشروع في تنفيذها تشكل محطة مهمة.

وركز د. بصري صالح على الدور الإيجابي، الذي يرسخه الأسبوع الأولمبي الرياضي المدرسي، وتطرق الى أهمية تفعيل الشق الرياضي، وأشار الى ان وزارة التربية والتعليم تعول كثيرا على التعاون البناء مع المجلس الاعلى لصالح الإقلاع والنهوض بالرياضة المدرسية والجامعية، وابدى استعداد الوزارة للمساهمة في تحقيق التكامل مع اللجنة الأولمبية.

واوضح وكيل المجلس، منذر مسالمة أهمية وجدوى البناء على ما سبق وان تحقق وانجز، من اجل تعزيز الشراكة بين المجلس الأعلى والوزارة، واستثمار حالة الاسناد الكبرى، التي بادر باتجاهها صناع القرار في المجلس الأعلى ووزارة التربية، وشدد ان عملية التكامل في العمل بين الطرفين من شأنه ان يفضي الى مأسسة العمل، وصولا الى بلورة رؤيا واضحة المعالم، وقادرة على الاثراء والعطاء.

وابدى امين عام اللجنة الأولمبية ، عبد المجيد حجة، اهتمامه بضرورة ان تكون هناك رياضة مدرسية وجامعية حاضرة بقوة وزخم في اجندة الاتحادات الرياضية، لافتاً الى ان الاتحادات سوف تفرد مساحات شاسعة على اجندتها لكل ما يتعلق بالرياضة المدرسية باعتبارها الأساس في النهوض والارتقاء.

وركز صادق الخضور على أهمية تفعيل الشق المرتبط برعاية الابداعات الرياضية، وتحدث عن أهمية الأسبوع الأولمبي ودوره في اثراء واقع الحركة الرياضية