وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المبادرة الوطنية تدعو " التنفيذية"والمسؤولين في قطاع غزة الى وقف الاعتقالات في صفوف حركة فتح

نشر بتاريخ: 31/12/2007 ( آخر تحديث: 31/12/2007 الساعة: 13:03 )
رام الله - معا - دعت المبادرة الوطنية الفلسطينية " التنفيذية" والمسؤولين في قطاع غزة الى وقف الاعتقالات في صفوف كوادر وافراد حركة فتح والتراجع عن مداهمة مكاتب الحركة .

واكدت المبادرة في بيان لها تلتق "معا" نسخة منه، رفضها لتلك الممارسات مجددة موقفها الداعي الى ضرورة ضمان حرية الراي وحق حركتي فتح وحماس في ممارسة نشاطهما السياسي اسوة بباقي الفصائل الفلسطينية في الضفة والقطاع وانه لايجوز منع النشاط السياسي لاي من القوى الفلسطينية في أي مكان والذي في المحصلة يلحق الضرر بمجمل القضية الفلسطينية.

واضافت المبادرة ان الممارسات القمعية تضعف الموقف الفلسطيني والديمقراطية الفلسطينية وانه لايجوز باي شكل من الاشكال منع أي فصيل بما في ذلك حركة فتح من الاحتفال بذكرى انطلاقتها.

وقالت المبادرة انها واذ تهنئ حركة فتح بهذه المناسبة الهامة التي جسدت الدور التاريخي المتميز للحركة في الثورة الفلسطينية المعاصرة والنضال الوطني الفلسطيني، لتعيد التاكيد على ضرورة انهاء حالة الانقسام بين الضفة والقطاع وانهاء تهميش المجلس التشريعي الذي يعد صمام الامان للديمقراطية في الاراضي الفلسطينية وعودة الجميع الى الاحتكام للمصالح الوطنية العليا.