وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غزة: محافظ الوسطى يرعى الحفل الختامي لمشروع المراة والمشاركة

نشر بتاريخ: 31/12/2007 ( آخر تحديث: 31/12/2007 الساعة: 18:06 )
غزة-معا- رعى الدكتور عبد الله ابو سمهدانة محافظ المنطقة الوسطى الحفل الختامي لمشروع المراة والمشاركة الذي نفذته جمعية المجد النسائية بتمويل من جمعية المساعدات الشعبية النرويجية (npa) والذي اقيم في صالة هابي لاند سنتر بمخيم النصيرات .

واشار ابوسمهدانة ان هذا المشروع يأتي في ظروف صعبة يمر بها الشعب الفلسطيني وقضيته, وان الشعب الفلسطيني في ظل هذه الظروف احوج ما يكون لدور المراة التي وصفها الرمز الخالد ياسر عرفات بانها حارسة نارنا وحامية بقاءنا .

ودعا الى ضرورة وحدة الفلسطينيين وتماسكهم لمواجهة الاخطار المحدقة بهم وفي مقدمتها التهديدات والاعتداءات المتواصلة.

وقال ابو سمهدانة" اننا شعب صغير في حجمه الى انه من اعظم شعوب الارض وان سر هذه العظمة تنبع من وحدته الوطنية التي تلاعب بها البعض, كما دعا ما اسماها بسلطة الامر الواقع الى وقف اعتقالاتها وملاحقاتها ومداهماتها لان ذلك لا يصب في مشروع الوحدة الوطنية الذي بات الفلسطينيون في امس الحاجة اليه لمواجهة المؤامرات التي تحيط بهم " .

وناشد ابو سمهدانة المجتمع الدولي والمنظمات الدولية العمل لفك الحصار عن غزة التي تتعرض للعدوان والاغتيالات والتوغلات المتواصلة .

وفي نهاية كلمته قدم ابو سمهدانة شكره للبعثة النرويجية على هذه المساعدة التي تأتي في وقت ارتفعت فيه نسبة البطالة الى سبعين في المائة وفي اوساط النساء الى تسعين في المائة .

من جهته اكد خليل اسماعيل مدير المشاريع في بلدية النصيرات عن دعمه الكامل لمثل هذه المشاريع التي تعمل على تأهيل المرأة الفلسطينية وصقل امكانياتها للقيام بدورها وتحمل مسؤولياتها تجاه مجتمعها الفلسطيني مثمناً في الوقت ذاته الجهود التي تبدلها جمعية المجد النسائية في نشر الوعي وتثقف المجتمع الفلسطيني خصوصاً في اوساط المرأة التي قدمت ولا تزال تقدم الكثير للوطن والقضية الفلسطينية .

واعتبرت رئيسة جمعية المجد نوال الغصين في كلمتها ان هذا المشروع كان له الاثر الكبير في اعطاء دفعة لمشاركة اعداد كبيرة من المرأة الفلسطينية وتفعيلها في اطار مجتمعها وهو ما يعني ان هناك ارادة كبيرة لدى قطاع المرأة للقيام بدورها المجتمعي.

واكدت الغصين ان هذا المشروع انجز العديد من الدورات في مجالات مختلفة تهم المرأة كما تم خلاله تنفيذ العديد من اللقاءات الجماهيرية وورش العمل التي تناولت قضايا تهم المراة وكيفية مشاركتها لمجتمعها.

وقالت الغصين ان العمل يتم الان على انشاء لجان احياء في مخيم النصيرات بكاملة بمشاركة المرأة تعمل على نشر التوعية واشراك اكبر عدد من النساء في هذه اللجان .

وفي ختام الاحتفال تم توزيع الشهادات التقديرية على المشاركين في المشروع بالاضافة الى بعد المؤسسات التي ساهمت في انجاحه .