وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"سلفيت الخير" تنفذ نشاطا تطوعيا

نشر بتاريخ: 31/03/2017 ( آخر تحديث: 31/03/2017 الساعة: 15:08 )
"سلفيت الخير" تنفذ نشاطا تطوعيا
سلفيت- معا- نفذت جمعية سلفيت الخير، اليوم الجمعة، نشاطا تطوعيا من خلال زراعة أشتال الزيتون بأرض المواطن شاكر فتاش القريبة من مستوطنة "ارائيل"، بالتعاون مع بلدية سلفيت واللجنة الزراعية في المحافظة بمناسبة يوم الأرض.
جاء ذلك بحضور مدير مديرية الزراعة في سلفيت المهندس ابراهيم الحمد، ورئيس البلدية عبد الكريم فتاش، ونائبه شادي زهد، وعدد من متطوعي جمعية سلفيت الخير والمزارعين.  
وقال عماد الامين رئيس جمعية سلفيت لـ معا إن الفعالية جاء تنفيذها على شرف الذكرى السنوية ليوم الأرض وإيمانا بأهمية العمل التطوعي بين الشباب، وتسخير قدراتهم في خدمة مجتمعهم المحلي، مضيفا أنه تم اختيار أرض المواطن فتاش لأنها قريبة على مستوطنة ارائيل لمساعدته في زراعتها وتعزيلها.
وأكد رئيس بلدية سلفيت عبد الكريم فتاش استعدادهم لتقديم المساعدة للمواطنين في أي وقت حسب الامكانيات، مؤكدا أنهم قدموا الآلات المطلوبة للمساعدة في هذا النشاط وانجاحه، مشيرا الى أهمية العمل التطوعي والذي يرسخ الوعي والثقافة لدى المواطن.
وبدوره، قال صاحب الأرض شاكر فتاش لـ معا، إن مساحته أرضه ما يقارب 50 دونما ويعيش بخوف من مصادرة الاحتلال لها في أي وقت، مناشدا المؤسسات بتقديم المساعدة من أجل إصلاحها وزراعتها، وبالتالي تعزيز صموده في الأرض، شاكرا رئيس البلدية وجمعية سلفيت على مساعدتهما في زراعة وتعزيل أرضه. 
وتمكن المشاركون في النشاط من زراعة أشتال الزيتون بالقرب من مستوطنة "ارائيل" رغم محاولات الجيش الاسرائيلي منعهم من ذلك.