وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ثلاثة أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام

نشر بتاريخ: 01/04/2017 ( آخر تحديث: 01/04/2017 الساعة: 12:13 )
ثلاثة أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام
رام الله- معا- أفادت إذاعة صوت الأسرى، أن ثلاثة أسرى من الضفة وقطاع غزة، يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام احتجاجاً على سياسة الاعتقال الإداري وظروف اعتقالهم من إدارة مصلحة سجون الاحتلال.
وأكدت الإذاعة أن الأسرى الثلاثة هم: الأسير محمود علي سعادة (41 عامًا) من بلدة حوارة جنوب مدينة نابلس، يواصل إضرابه عن الطعام منذ 20 يومًا احتجاجًا على اعتقاله الإداري، وهو يعاني من تردٍ في وضعه الصحي.
يذكر أن الأسير سعادة معتقل منذ يناير الماضي، وهو مريض وأجرى عملية جراحية في مستشفى نابلس التخصصي قبل اعتقاله بعدة أيام، ومتزوج ولديه أربعة أبناء، وأسير سابق أمضى عدة أعوام داخل سجون الاحتلال.
والأسير محمد محمود أبو شوقة (23 عامًا) من مدينة غزة الذي يواصل إضرابه منذ ستة أيام ويقبع في سجن عوفر، وهو اعتقل منذ الثامن من آذار الجاري على حاجز الكونتينر الذي يربط مدينتي بيت لحم وأريحا رغم حصوله على التصاريح اللازمة.
يشار إلى أن الأسير أبو شوقة منسق الشبيبة الفتحاوية في جامعة الأقصى بغزة، وحصل على منحة دراسة الماجستير في الجامعة العربية في جنين، وعقدت سلطات الاحتلال له عدة محاكم كان آخرها الأسبوع الماضي، وتم تأجيل النطق بالحكم لحين اكتمال الإجراءات القانونية.
والأسير كفاح قزمار (23 عامًا) من مدينة طولكرم الذي يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام رفضاً لاعتقاله، وهو معتقل منذ السابع من آذار الماضي وتنقل منذ اعتقاله بين عددٍ من سجون الاحتلال وغرف التحقيق ويقبع حالياً داخل مركز تحقيق المسكوبية، وهو طالبٌ يدرس تخصص إدارة الأعمال في جامعة بيرزيت.