وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مؤتمر المستهلك الخامس ينطلق الأحد

نشر بتاريخ: 01/04/2017 ( آخر تحديث: 01/04/2017 الساعة: 18:11 )
مؤتمر المستهلك الخامس ينطلق الأحد
رام الله- معا- ينطلق يوم الاحد مؤتمر المستهلك الخامس الذي ينظم من قبل جمعية حماية المستهلك في محافظة رام الله والبيرة، وائتلاف جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني تحت عنوان "السياسة التسعيرية وحقوق المستهلك" في فندق جراند بارك الساعة العاشرة صباحا.  
وسيكون المتحدث الرئيسي اللواء جبريل الرجوب عضو اللجنة المركزية لحركة فتح.
ويشارك في افتتاح المؤتمر المجلس التنسيقي للقطاع الخاص ممثلا بامين السر بسام ولويل، واتحاد الغرف التجارية الصناعية من خلال عمر هاشم نائب رئيس الاتحاد رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة نابلس، ووزارة الصحة، ووزارة الاقتصاد الوطني، ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والادارة العامة للجمارك والمكوس في وزارة المالية، وشركات القطاع الخاص، والاكاديمين والباحثين والمتابعين للشأن الاقتصادي والمالي.
وافاد رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر صلاح هنية أن المؤتمر يعقد استمرارا لجهد متواصل قامت به جمعية حماية المستهلك في محافظة رام الله والبيرة على مدار السنوات الاربعة الماضية بعقد مؤتمرات متواصلة لاقت جمهورا نوعيا ومتابعات على مختلف المستويات.
وبين أن هذا العام وتتويجا لاطلاق ائتلاف جمعيات حماية المستهلك وتزامنا مع يوم المستهلك الفلسطيني يعقدون المؤتمر الخامس، في الوقت الذي باتت الاقتراحات تتوالى على اللجنة التحضيرية من قبل المختصين لتنوع المواضيع المطروحة للبحث حتى تكون شاملة ومتكاملة.
واضاف هنية" ان المؤتمر يأتي في الوقت الذي نشهد فيه ارتفاعا بالاسعار في بعض السلع وفي قطاعات مختلفة وللاسف لا يتم منابعتها ضمن سياسة تسعيرية واضحة تحد من هذه الارتفاعات او تشكل السياسة قدرات وقائية لمنعها، فقد مضى على ارتفاع اسعار اللحوم الحمراء ثلاثة اعوام دون تراجع، لذلك سنسعى للخروج باستنتاجات واضحة المعالم توجه لجهات الاختصاص ونعمل نحن في الائتلاف على هديها".
واكد ان التقليل من اهمية دور جمعية حماية المستهلك في ممارسة الضغط والتأثير وتبني قضايا المستهلك وعرضه بقوة امام جهات الاختصاص، لا يخدم السياسة الوطنية لحماية حقوق المستهلك حتى لو وصلت وقفات احتجاجية لطرح القضايا والضغط والتأثير، مشيرا" هذا يحدث في جميع دول العالم ونحن في بلادنا اولى خصوصا ان السماء سقف الحريات في فلسطين".