وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"أسر الشهداء" بطولكرم يوزع أجهزة حاسوب محمولة على أبناء الشهداء

نشر بتاريخ: 03/04/2017 ( آخر تحديث: 03/04/2017 الساعة: 11:59 )
طولكرم- معا- قدم التجمع الوطني لأسر شهداء فلسطين في طولكرم أجهزة حاسوب محمولة لأبناء وبنات الشهداء في المحافظة، الذين أنهو الثانوية العامة (التوجيهي) السنة الماضية بنجاح، وهم الآن في السنة الدراسية الأولى الجامعية.
جاء ذلك خلال الحفل الذي جرى برعاية اللواء عصام أبو بكر، محافظ طولكرم، الذي قدم دعماً مالياً لهذه الأجهزة.
وجرى توزيع الأجهزة في قاعة جبهة النضال الشعبي في المدينة، بحضور محمد صبيحات الأمين العام لتجمع أسر شهداء فلسطين، وزهير خطاب مدير عام مؤسسة رعاية أسر الشهداء والجرحى في المحافظة، ومراد المدني عضو الأمانة العامة للتجمع، ومحمد علوش من جبهة النضال الشعبي، وأعضاء الهيئة الإدارية للتجمع في فرع طولكرم، إلى جانب الطلبة المكرَّمين وذويهم.
وبعد الوقوف دقيقة صمت وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء، أكد صبيحات على أن التجمع يبذل قُصارى جهوده في سبيل المساهمة بتوفير كافة الإحتياجات التي توفر حياة كريمة لأسر الشهداء في كافة أماكن تواجدهم، داخل الوطن وفي الشتات.
كما تطرق الأمين العام للتجمع إلى قضية وقف مخصصات العديد من أسر الشهداء المدنيين، وبعض زوجات الشهداء المتزوجات من أخوة الشهداء، وأكد أن الموضوع رُفع الى الرئيس محمود عباس (أبو مازن) وأن هناك مساعٍ وجهود حثيثة يقوم بها التجمع مع مؤسسة رعاية أسر الشهداء والجرحى، بهدف معالجة هذا الموضوع بأقرب فرصة، مؤكداً أن أبو مازن، ود. رامي الحمد الله، رئيس الوزراء يتابعون هذا الموضوع، مع الأطراف المعنية، مُعرباً عن تفاؤله بأن يتم حلّه خلال الأيام القليلة المقبلة.
كما أكد أنه سيتم خلال الفترة القادمة ربط مخصصات أسر الشهداء بجدول غلاء المعيشة، وهذا ما سيعمل على تحسين هذه المخصصات، ولو بنسبة بسيطة، مشدداً على أن التجمع سيواصل جهوده ومطالبته بتحسين مخصصات أسر الشهداء، ومعالجة قضية مخصصات أسر شهداء العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة في العام 2014.
وشكر صبيحات، اللواء عصام أبو بكر، محافظ طولكرم، على تقديم هذه المساعدة لأبناء الشهداء، والتي سيكون لها أثر إيجابي عليهم، على الصعيد البعدين، الإجتماعي والمادي.
وأثنى على الجهود الكبيرة التي يبذلها القائمون على فرع التجمع في طولكرم، من خلال التواصل الدائم مع أسر الشهداء في كافة أرجاء المحافظة، وتحسس إحتياجاتهم والعمل على توفيرها.
ومن جانبه، تحدث المدني عن التعاون الدائم ما بين التجمع ومؤسسة رعاية أسر الشهداء في طولكرم، ما يسهل معالجة مشاكل أسر الشهداء في مختلف مناحي الحياة.
وتحدث زهير خطاب عن أهمية توفير كافة الإحتياجات لأسر الشهداء، مثمناً الدور الذي تقوم به الأمانة العامة للتجمع، وفروعها في مختلف المحافظات في سبيل تحقيق هذه الأهداف.
بدوره، أكد علّوش على أن قضية الشهداء هي قضية كل الشعب الفلسطيني بما فيها فصائل العمل الوطني، مشدداً على أن ما يتم تقديمه لهذه الأسر هو واجب وطني مقدس، شاكراً التجمع على هذه اللفتة الكريمة تجاه أسر الشهداء في المحافظة.
وفي نهاية الحفل، تم توزيع أجهزة الحاسوب على المستفيدين، وهم: أحمد علي جعار، وبدور إبراهيم العجمي، وبيسان فواز بدران، وشموخ خالد سيف، ولين إبراهيم الأسعد، وشهد عمر قرقور، وملاك حسن طالب، ونور الهدى أحمد أبو تمام، ونيفين حكمت عبد الكريم، وعبد اللطيف محمد جزماوي، وزين أسامة استيتى، وأيهم سعيد العجمي.