وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز تأهيل الأسرة ينفذ ورشة عمل حول (( الزواج المبكر)) في بني زيد

نشر بتاريخ: 02/01/2008 ( آخر تحديث: 02/01/2008 الساعة: 18:53 )
رام الله -معا- عقد مركز تأهيل الأسرة ورشة عمل بعنوان ((الزواج المبكر )) ، في قاعة مجلس بلدي بني زيد ، لمجموعة من الأمهات من بيت ريما ودير غسانة ، في إطار برنامج التوعية والإرشاد الأسري الذي ينفذه المركز، برعاية شركة انترناشينوال وشركة راية للدعاية والإعلام.

ورحبت السيدة إيمان البرغوثي مديرة مركز إسعاد الطفولة في البلدية بطاقم المركز والحضور مشيرة إلى أهمية نشر الوعي بأمور الزواج والأسرة ومشيدة بدور المركز في هذا المجال .

وقدمت روينا ناصر منسقة الورشة لمحة عن المركز وما يقوم به من خلال برنامج التوعية والإرشاد الأسري والزواجي الموجه نحو أفراد الأسرة الفلسطينية ، وما يتضمنه من مشروعات وأنشطة يهدف إلى نشر الوعي بالمفاهيم العلمية والعملية للزواج والأسرة لتمكينهم من تكوين أسرة مستقبلية على أسس سليمة قادرة على التكيف والاستمرار وعلى حل مشاكلها.

من جهتها عرضت نبيلة الجمل المرشدة في مركز تأهيل الأسرة مفهوم الزواج المبكر ، مشيرة إلى أن الزواج المبكر يرتبط بمجموعة من العوامل التي تلزم للشاب أو الفتاة لكي يصبح مؤهلا للزواج من حيث العمر والنضج العقلي والنفسي والاجتماعي ومهارات الاتصال والمشاركة والمهارات الوالدية.

وأشارت إلى المشكلات التي تصاحب الزواج المبكر كالطلاق المبكر ،وضعف الأزواج في تنظيم وإدارة شؤون الأسرة وافتقارهم إلى مهارات تربية الأولاد،والآثار النفسية والاجتماعية المترتبة على هذه المشكلات.

وركزت على أهمية إعطاء الشباب الفرصة المناسبة لاختيار شريك الحياة وفق معايير من شانها أن تساعدهم على تكوين أسرة أكثر استقرارا.