وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الجالية الفلسطينية في فنلندا تحيي يوم الأرض

نشر بتاريخ: 03/04/2017 ( آخر تحديث: 03/04/2017 الساعة: 12:52 )
الجالية الفلسطينية في فنلندا تحيي يوم الأرض
فنلندا- معا- أحيت الجالية الفلسطينية في فنلندا، يوم السبت، بمشاركة سفارة فلسطين الذكرى 41 ليوم الأرض.
وأكد رئيس الجالية محمد المعتوق، تمسك الشعب الفلسطيني بأرضه، مستعرضا وقائع أحداث يوم الأرض، معدداً الجرائم التي ارتكبت بحق الشعب العربي الفلسطيني في هذا ذلك اليوم، معرفا بالعمل التطوعي لاعضاء الهيئة الإدارية.
وطالب الجميع بدعم جمعية الجالية معنويا وماديا كي يكون النشاط بمستوى المسؤولية لدعم الجالية ولدعم شعبنا في نضالة ضد الاحتلال وتكثيف النشاطات القادمة للجالية في فنلندا.
وألقى سفير فلسطين في فنلندا تيسير العجوري كلمة، ناقلا للحضور تحيات القيادة الفلسطينية بقيادة الرئيس محمود عباس، وعرض فيها تاريخ يوم الأرض وما تعرض له أهلنا في الداخل الفلسطيني من ظلم جراء السياسات والتشريعات والممارسات العنصرية الإسرائيلية وعمله على قطع الصلة بين الفلسطيني وأرضه، بالتهجير والمصادرة وهدم المنازل او إحراقها ومنع أصحاب الحق من العودة إلى أرضهم مرات.
وأشار إلى أن نتيجة كل هذا كانت نمو الإصرار على التشبث بالأرض ومقاومة الاحتلال، وكما تنمو الجذور في الأرض، ينمو معها إيمان الفلسطينون بالحق الطبيعي في أرض آبائنا وأجدادنا.
كما دعا الى الوحدة بيد واحدة وخطة واحدة وقلب رجل واحد لانهاء الاحتلال الاسرائيلي لارض دولة فلسطين، بالاضافة الى عرض فيلم وثائقي عن يوم الارض وتقديم بعض الفقرات الفنية وفرقة الدبكة من التراث والفولكلور الفلسطيني، ووجبات خفيفة من الاطباق التقليدية الفلسطينية بعد الحفل ما أضفى جوا من الالفة والمشاركة بين الحضور لأبناء الجالية الفلسطينية في فنلندا.