وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فلسطين الأهلية تفوز بأفضل بحث على مستوى الجامعات الفلسطينية

نشر بتاريخ: 03/04/2017 ( آخر تحديث: 03/04/2017 الساعة: 17:58 )
فلسطين الأهلية تفوز بأفضل بحث على مستوى الجامعات الفلسطينية
بيت لحم- معا- فاز قسم تكنولوجيا المعلومات في كلية فلسطين الأهلية الجامعية، بجائزة أفضل بحث طلابي في المؤتمر الثاني حول البحث والابتكار في الهندسة وتكنولوجيا المعلومات للبحوث الطلابية والذي نظمته جامعة فلسطين التقنية- خضوري وبمشاركة عدد من طلبة الجامعات الفلسطينية.
وأوضح أ. محمد طميزة ود. جميل إطميزي مشرفي المشروع الفائز بالمرتبة الأولى في مسار تكنولوجيا المعلومات بأن المشروع بعنوان "A Novel Method for Preventing SQL Injection Using SHA-3 Algorithm and Syntax-Awareness"، وهو للطالب قيس خالد والذي يعمل على إيجاد وسائل إبداعية لمنع اختراق قاعدة البيانات باستخدام خوارزميات متطورة.
وأوضح الطالب قيس خالد بأنه فخور بمشاركته في المؤتمر كونها تجربة مميزة ساعدت في بناء شخصيته وتوسيع مداركه في مجالات البحث العلمي والريادة، كما ساعدتهم في القدرة على المشاركة مستقبلا في مؤتمرات علمية وبحثية مشابهة.
وأشاد بالدور الذي قام به أعضاء الهيئة الأكاديمية من خلال إرشادهم وتوجيههم، معرباً عن فخره بالانتماء إلى قسم يوفر بيئة جامعية مواتية وداعمة للابتكار والإبداع.
وأشار رئيس قسم تكنولوجيا المعلومات في الكلية الدكتور جميل إطميزي، إلى أن القسم شارك في المؤتمر بأربعة مشاريع بحثية طلابية تضم 8 طلاب، وأن القسم فاز أيضاً بأفضل مشروع بحث في مسار تكنولوجيا المعلومات في المؤتمر الأول.
وبين د. جميل إطميزي أن الكلية بفوزها بالمرتبة الأولى في المشاريع المقدمة في مسار تكنولوجيا المعلومات يؤكد ويبين الجهد الذي تبذله الكلية في تحسين وتعزيز قدرات طلبتها العلمية والتكنولوجية.
وشكر طاقم القسم ولا سيما الدكتور احمد حساسنة الذي قام بالتنسيق وأيضا أ. سامح طقاطقة الذي قاد الفرق المشاركة في المؤتمر والذي قام بالمشاركة في لجنة تقييم المشاريع من الجامعات المشاركة في نفس المؤتمر.