وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تصفيات كأس آسيا للسيدات: فلسطين 0 - تايلاند 6

نشر بتاريخ: 03/04/2017 ( آخر تحديث: 04/04/2017 الساعة: 16:12 )
تصفيات كأس آسيا للسيدات: فلسطين 0 - تايلاند 6
القدس - معا - خسر منتخب فلسطين أمام تايلاند 0-6 في المباراة التي أقيمت يوم الاثنين على ستاد فيصل الحسيني في الرام، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة في تصفيات كأس آسيا للسيدات 2018 في الأردن.
وسجلت كانجانا سونغ-نغيون (7) والفلسطينية ميرال الصراص (19 بالخطأ في مرمى فريقها) وتنكيران دانغدا (24) والبديلة سوتشاوادي نيلدامرونغ (64) واوراثاي سريماني (73) وثونغسومبوت راتيكان (76) أهداف الفوز لصالح المنتخب التايلاندي.

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الأربعاء حيث تلتقي الصين تايبيه مع فلسطين.

وفي بداية الشوط الأول فرض منتخب تايلند سيطرته على مجريات اللقاء، وسط استحواذ لاعباته على الكرة واكتفاء لاعبات فلسطين بالدفاع، حيث نجحت اللاعبة التايلاندية كانجانا سونغ-نغيون في افتتاح التسجيل بالدقيقة السابعة.

وتصدت أنوار الشيخ الحارسة الفلسطينية لهدف محتم في الدقيقة 16، قبل أن يأتي الهدف الثاني لمنتخب تايلاند بالدقيقة 19 من خلال اللاعبة الفلسطينية ميرال صراص بالخطأ في مرمى فريقها.

وأضافت تنكيران دانغدا الهدف الثالث بالدقيقة 24 بعد انفرادها بالحارسة داخل منطقة الجزاء، لينتهي الشوط بتقدم منتخب تايلاند على فلسطين بنتيجة ثلاث أهداف نظيفة.

وفي الشوط الثاني، استمر المنتخب التايلندي بتفوقه، وسط بعض المحاولات من لاعبات فلسطين، وجاء الهدف الرابع لصالح تايلاند عن طريق البديلة سوتشاوادي نيلدامرونغ بالدقيقة 63 عبر تسديدة من خارج منطقة الجزاء.

وأضافت اوراثاي سريماني الهدف الخامس بالدقيقة 72، وبعد ثلاث دقائق عززت اللاعبة ثونغسومبوت راتيكان نتيجة منتخبها بتسجيل الهدف السادس بعد استغلال خطأ دفاعي من لاعبات منتخب فلسطين.

وسوف يستضيف الأردن نهائيات البطولة الأهم على مستوى المنتخبات الوطنية للسيدات في قارة آسيا، وذلك خلال شهر نيسان/أبريل 2018، بعد نجاح البلاد في استضافة نهائيات كاس العالم للناشئات تحت 17 عاماً 2016.

ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات الأربع للنهائيات، من أجل الانضمام إلى منتخبات اليابان وأستراليا والصين التي تأهلت مباشرة بعد حصولها على المراكز الثلاثة الأولى في النسخة الماضية من البطولة عام 2014 في فيتنام.

وفي المقابل حصل منتخب الأردن المضيف على بطاقة التأهل المباشرة للنهائيات، وبالتالي فإنه في حالة حصوله على صدارة مجموعته في التصفيات، فإن صاحب المركز الثاني بالمجموعة سوف يتأهل للنهائيات.