وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سفارة دولة فلسطين في تشيلي تُحيي ذكرى يوم الأرض

نشر بتاريخ: 04/04/2017 ( آخر تحديث: 06/04/2017 الساعة: 09:56 )
سفارة دولة فلسطين في تشيلي تُحيي ذكرى يوم الأرض
تشيلي -معا - نظمت سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية تشيلي ندوة سياسية إحياءً لذكرى يوم الأرض في مقر النادي الفلسطيني في سانتياغو بحضور مُمثل شخصي عن فخامة رئيسة جمهورية تشيلي، ووزارة الخارجية وعدد من الشخصيات الإعتبارية والأكاديمية و السلك الدبلوماسي الأجنبي والعربي المُعتمد لدى جمهورية تشيلي وعدد من أبناء الجالية والمؤسسات الفلسطينية والمجتمع التشيلي.

وابتدأ اللقاء بعزف النشيد الوطني الفلسطيني والتشيلي، تلى ذلك تقديم فقرة فنية من التراث الشعبي لفرقة النادي الفلسطيني، وفقرة شعرية للشاعر ثيودورو السقا. وكذلك تضمن النشاط معرض للوحات فنية لرسامين تشيلانيين.

وافتتح عريف الحفل فؤاد ذوابة الندوة مُقدماً شرحاً عن يوم الأرض وأهمية إحيائه لما في ذلك من رسالة بأننا لا زلنا على إرتباط وثيق بأرضنا رغم بُعد المسافات، ورسالة تضامن عالمية مع أبناء شعبنا الصامد.

وتناولت المداخلات التي قدمها باولو خوفري، إعلامي تشيلاني زار فلسطين العام الماضي ، والدكتورة فريده سرحان نائبة رئيس جامعة تشيلي والدكتور أوخينيو شهوان مدير مركز الشرق الاوسط في جامعة تشيلي، تاريخ يوم الأرض وإنتهاكات إسرائيل لحقوق الإنسان وعمليات التطهير العرقي الذي تعرض ولا زال يتعرض له الشعب الفلسطيني.

واختتم السفير عماد نبيل جدع الندوة مؤكدا على وقوف الشعب الفلسطيني وراء منظمة التحرير الفلسطينية ممثله الشرعي الوحيد في كافة اماكن تواجده ودعمه للسلطه الوطنية حتى اقامة الدولة المستقله وعاصمها الشريف.