وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"العصرية الجامعية" توقع اتفاقية تعاون مع "International" التركية

نشر بتاريخ: 05/04/2017 ( آخر تحديث: 05/04/2017 الساعة: 13:32 )
رام الله- معا- وقعت الكلية العصرية الجامعية، وجامعة "Final International University" التركية، اليوم الأربعاء، اتفاقية تعاون مشترك، بهدف التبادل المعرفي والثقافي بين الطرفين.
ومثل "العصرية الجامعية" رئيس مجلس امنائها المهندس سامر الشيوخي، فيما مثل الجامعة التركية البروفيسور عبد الله اوزتبارك، وجرى التوقيع في مبنى المحامي الدكتور حسين الشيوخي، بحضور اعضاء من الهيئتين الادارية والاكاديمية في العصرية الجامعية اضافة الى الوفد التركي الضيف.
وتضمنت اتفاقية التعاون المشترك، عددا من البنود، أهمها ابتعاث وتبادل الطلبة بين المؤسستين الاكاديميتين، واعتماد نظام التجسير لدى الجامعية التركية، بحيث يتمكن خريج العصرية الجامعية من اكمال تحصيله الاكاديمي في الجامعة التركية.
وفي السياق ذاته، رحب رئيس مجلس امناء الكلية العصرية الجامعية المهندس سامر الشيوخي بالوفد الضيف، مؤكدا متانة العلاقات الفلسطينية التركية على الصعد كافة. 
وبين أن هذه الاتفاقية سيكون لها بالغ الأثر في دعم العملية الاكاديمية التي تسعى ادارة العصرية الجامعية لتطويرها بشكل مستمر ودائم.
وأكد الشيوخي، أن الاتفاقية تأتي ضمن سلسلة اتفاقيات وقعتها العصرية الجامعية مع عدد من الجامعات والمعاهد والمؤسسات المحلية والعربية والدولية، مجددا تأكيده سعي العصرية الدائم لتحقيق كل ما من شأنه تطوير العملية الاكاديمية والنهوض بواقع الطلبة وتمكينهم على المستويات كافة.
بدوره، شكر البروفيسور عبد الله اوزتبارك ادارة الكلية العصرية الجامعية، مشيدا بالتطور الذي شاهده خلال الزيارة، مؤكدا في الوقت ذاته ضرورة توقيع مثل هذه الاتفاقيات لما فيها من مصلحة مشتركة بين جميع الاطراف المعنية، خدمة للطلبة وللعملية الاكاديمية بشكل عام.
واعتبر ممثل الجامعة التركية أن التبادل الثقافي والاكاديمي والمعرفي، يشكل أهمية خاصة، لاسيما مع التطور والقفزات النوعية الحاصلة في الوقت الراهن، الأمر الذي يحتم على مؤسسات التعليم العالي مواكبة التطور اولاً بأول.
وفي ختام اللقاء، جرى تبادل الهدايا التذكارية بين الطرفين.