وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية بيت لحم تعقد اجتماعا لبحث الخطة الاستراتيجية التطويرية

نشر بتاريخ: 05/04/2017 ( آخر تحديث: 05/04/2017 الساعة: 14:22 )
بيت لحم- معا- عقدت تربية بيت لحم اجتماعا استهدف رؤساء وممثلي الهيئات المحلية بهدف اعداد الخطة الاستراتيجية والتطويرية للمدارس.
واستعرض مدير التربية والتعليم أ.سامي مروّة مع الحضور مسيرة التطوير التي تبنتها وزارة التربية والتعليم العالي، والتي تهدف الى النهوض بالواقع التعليمي بالتعاون مع المؤسسات الشريكة ومنها تنفيذ برنامج رقمنة التعليم في عدد من مدارس بيت لحم، بهدف توظيف التكنولوجيا في النظام التربوي التعليمي داعيا جميع الهيئات المحلية الى التعاون للتوسع في هذا المجال.
كما ناقش مروّة مع الحضور تطبيق المناهج الجديدة والتي ستستمر لتشمل منهاج الصف الثاني عشر بالاضافة الى التدريب المكثف للمعلمين لاثراء المنهاج باساليب تربوية متطورة، مشيرا الى الهجمة الشرسة التي تشنها حكومة الاحتلال ضد المناهج الفلسطينية.
واوضح قرار مجلس الوزراء بتبني تنفيذ اتفاقية الزامية التعليم لمرحلة ما قبل المدرسة حيث تعمل الوزارة على التوسع في ضم رياض الاطفال في المدارس الحكومية بالتعاون مع البلديات والمجالس القروية هذا عدا عن تشجيع القطاع الخاص لفتح المزيد من رياض الاطفال، لافتا الى تبني الوزارة لمنهاج موحد ليتم تطبيقه على كافة رياض الاطفال الحكومية والخاصة.
كما اشار مروة الى تعريض الطلبة الى التعليم المهني حيث تم اختيار عشر مدارس في المحافظة لتطبيق هذا النظام للوصول الى مخرجات تعليمية تلبي احتياجات سوق العمل.
واعرب عن أمله في ان تؤتي الشراكة البناءة بين مديرية التربية والتعليم والهيئات المحلية ثمارها للمزيد من التعاون في مجال توفير اراضي لبناء المدارس والمساهمة في تدفئة المدارس مؤكدا على ان التعليم هو مسؤولية اجتماعية وعلى الجميع دعم هذا القطاع الحيوي.