وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأعرج يبحث مع وفد اتحادالبلديات الهولندية متابعة مخرجات مؤتمر التنمية

نشر بتاريخ: 05/04/2017 ( آخر تحديث: 05/04/2017 الساعة: 16:26 )
البيرة-  معا-  بحث وزير الحكم المحلي حسين الأعرج اليوم الأربعاء، مع كبير الخبراء في بعثة اتحاد البلديات الهولندية د. كارلوس فيريرو والوفد الرافق له، متابعة مخرجات المؤتمر الوطني الأول للتنمية الاقتصادية المحلية، وذلك بحضور وكيل الوزارة محمد حسن جبارين، ومدير عام صندوق تطوير وإقراض البلديات توفيق البديري، وطاقم الوزارة.
واستعرض الأعرج التوصيات التي خرج بها المؤتمر والتي عرفت ب "إعلان الخامس عشر من آذار"، حيث أجمع المشاركون في المؤتمر على ضرورة دعم كافة الأفكار ومقترحات المشاريع الخاصة بالهيئات المحلية والقطاع الخاص وبالذات في مجال النفايات والطاقة والبيئة، والعمل على توفير كامل المتطلبات الإدارية والقانونية للأطراف المشاركة لتنفيذ هذه المشاريع.
وأشار الأعرج إلى قيام الفريق الوطني للتنمية الاقتصادية المحلية برئاسة وزارة الحكم المحلي، على تطوير برنامج عمل وخطة عملية ضمن إطار زمني محدد لمتابعة تنفيذ كافة توصيات المؤتمر وتحويلها لواقع ملموس على أرض الواقع.
وأضاف الأعرج أن الوزارة تعمل على تطوير إجراءاتها وأنظمتها الهادفة إلى تسهيل عملية التنمية الاقتصادية المحلية وتحفير الشراكات بين القطاع الخاص والهيئات المحلية، وتشمل مراجعة عدد من الانظمة التي قد تشكل عائقا أمام عملية التنمية، بالإضافة إلى تطوير أدلة العمل الخاصة بعمل الدوائر ذات العلاقة بالوزارة.
وأكد الأعرج أن الوزارة تعمل على تشجيع البلديات على تهيئة كافة الظروف اللازمة لتحفيز وتشجيع المستثمرين وعقد شراكات مع القطاع الخاص من أجل الإنطلاق نحو تنفيذ وإقامة مشاريع تنموية اقتصادية على أرض الواقع تعود بالمنفعة على الجميع.
بدوره، أكد فيريرو استعداد البعثة لتقديم كافة أشكال الدعم والمساعدة لوزارة الحكم المحلي ولصندوق تطوير وإقراض البلديات من أجل ضمان متابعة تنفيذ توصيات مؤتمر التنمية الاقتصادية المحلية، وآليات العمل خلال المرحلة القادمة.