وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المكتب الحركي المركزي يطالب باعادة خصومات صحفيين الاعلام الرسمي

نشر بتاريخ: 05/04/2017 ( آخر تحديث: 05/04/2017 الساعة: 18:38 )
غزة- معا - أعلن المكتب الحركي المركزي للصحفيين في رام الله عن دعمه ووقوفه الى جانب حقوق الصحفيين العاملين في الاعلام الرسمي الذين خصم من رواتبهم.
وقال المكتب الحركي في بيان وصل "معا" :"ان ما حدث يوم امس من خصومات مالية طالت رواتب العاملين في الاعلام الرسمي (هيئة الاذاعة والتلفزيون ووكالة وفا وجريدة الحياة الجديدة) في قطاع غزة والذين التزموا وتمسكوا بقرار الشرعية الفلسطينية في اعقاب الانقلاب الذي اقدمت علية حركة حماس في القطاع لأمر مستهجن وستكون له تداعيات خطيرة".
ورأى المكتب الحركي المركزي للصحفيين انه لا يمكن ان تتم مكافأة موظفي الاعلام الرسمي لدولة فلسطين بخصم نسبة عالية من رواتبهم والتضييق عليهم اضافة الى ما يعانونه نتيجة "الانقلاب" واغلاق العشرات من المؤسسات الاعلامية التي يعملون بها والاستيلاء على مقراتهم من قبل اجهزة الامن في غزة .
وأكد المكتب الحركي المركزي للصحفيين دعمه ووقوفه الى جانب حقوق الزملاء الصحفيين في قطاع غزة ، الذين عانوا الامرين من اجل القيام بعملهم على اكمل وجه ، والخروج بأكثر من 15 برنامج تلفزيوني اسبوعي لصالح تلفزيون فلسطين اسبوعيا رغم المضايقات والامكانيات المحدودة التي تتوفر لهم ، فيما لم يتوقف العاملين بالحياة الجديدة ووكالة وفا عن عملهم اليومي ، وكافة الزملاء يشهد لهم بالكفاءة في تغطية ما يتعرض له شعبنا في قطاع غزة من ويلات .
وطالب المكتب الحركي المركزي للصحفيين الرئيس بالتدخل لإنهاء هذا الملف ، كما وطالب رئيس الوزراء والحكومة الفلسطينية بالتراجع عن قرارها واعادة دفع بقية مستحقات الموظفين العاملين في الاعلام الرسمي وعدم الاسهام في رفع سقف معاناة اهلنا في القطاع.