وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مصر تتسلم دفعة من طائرات "رافال" الفرنسية

نشر بتاريخ: 06/04/2017 ( آخر تحديث: 06/04/2017 الساعة: 07:26 )
مصر تتسلم دفعة من طائرات "رافال" الفرنسية

القاهرة - مراسل معا - إحتفلت القوات المسلحة بإنضمام ثلاث طائرات متعددة المهام من مقاتلات الجيل الرابع طراز "رافال" إلى تشكيلات القوات الجوية ، والتي تمثل الدفعة الثالثة من هذا الطراز التي تتسلمها مصر في إطار إتفاق الشراكة الإستراتيجية مع دولة فرنسا والذي يشمل العديد من التعاون فى مجالات التسليح والصناعات العسكرية المختلفة .

وتعد طائرات الرافال الجديدة بمثابة إضافة قوية لقدرات القوات الجوية المصرية بما تملكه من خصائص فنية وأنظمة قتالية ونيرانية عالية تمكنها من تنفيذ المهام بمديات كبيرة على الإتجاهات الإستراتيجية المختلفة ، والتي تتيح لها التعامل مع جميع التهديدات الجوية والأرضية بكفاءة عالية .
وتتميز المقاتلة الرفال بالقدرة على تعقب العديد من الأهداف الجوية والتعامل مع أكثر من هدف في توقيت واحد ، بتنفيذ مهام السيطرة الجوية وصد الهجمات المعادية والتعامل مع الأهداف ذات المدى البعيد من مختلف أوضاع الإستعداد الجوى فى أصعب الظروف لمسارح العمليات المختلفة .
وحلقت الطائرات الثلاث في سماء القاهرة بعد رحلة منفردة بقيادة الطيارين المصريين إستغرقت أكثر من (3) ساعات ونصف بعد إقلاعها من إحدى القواعد الفرنسية وصولاً إلى مصر .