وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

في تصفيات كأس اسيا للسيدات فوز الصين تايبيه على منتخبنا 5/صفر

نشر بتاريخ: 05/04/2017 ( آخر تحديث: 05/04/2017 الساعة: 21:52 )
في تصفيات كأس اسيا للسيدات فوز الصين تايبيه على منتخبنا 5/صفر
القدس - معا -موقع الاتحاد الاسيوي - خسر منتخب فلسطين أمام الصين تايبيه 0-5 في المباراة التي أقيمت يوم الأربعاء على ستاد فيصل الحسيني في الرام، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة في تصفيات كأس آسيا للسيدات 2018 في الأردن.
وسجلت ميشيل باو (2 و15) ويو سيو-تشن (6 و66 و70 من ضربة جزاء) أهداف الفوز لصالح منتخب الصين تايبيه.

وتصدرت تايلاند ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، بفارق الأهداف أمام الصين تايبيه، في حين أنهى منتخب فلسطين مبارياته بدون نقاط.

وكانت الجولة الأولى شهدت يوم الاثنين فوز تايلاند على فلسطين 6-0، في حين تلتقي بالجولة الثالثة والأخيرة يوم الجمعة تايلاند مع الصين تايبيه في مواجهة حسم الصدارة.

وسيطر منتخب الصين تايبيه على مجريات اللقاء منذ البداية، و تميز أداء لاعباته بالسرعة وسهولة في تناقل الكرة، بينما لم يشكل المنتخب الفلسطيني أي تهديد على المرمى التايواني.

ونجحت اللاعبة ميشيل باو في افتتاح التسجيل للمنتخب التايواني بالدقيقة الثانية إثر دربكة بخط دفاع منتخب فلسطين.

وبعد أربع دقائق انفردت سيو-تشن بالحارسة الفلسطينية لتضيف الهدف الثاني. ثم عادت ميشيل باو مرة أخرى لتسجل الهدف الثالث لمنتخبها بالدقيقة 15 عبر تسديدة من على حافة منطقة الجزاء.

وتألقت حارسة المنتخب الفلسطيني أنوار الشيخ بالتصدي للعديد من الأهداف، خصوصاً وأن اللاعبات التايوانية قد تنوعن بالهجمات من العمق والأطراف، مما اضطرت لاعبات فلسطين إلى التراجع للخلف.

وفي الشوط الثاني دخلت لاعبات المنتخب الفلسطيني بشكل مغاير، مع تخليهن عن حذرهن الدفاعي، حيث حاولن تهديد مرمى المنتخب التايواني بأكثر من فرصة دون أن ينجحن في التسجيل، وبالدقيقة 54 كادت اللاعبة الفلسطينية نتالي شاهين تسجل الهدف الأول لمنتخبها إلا أن الكرة مرت فوق العارضة بقليل.

في المقابل واصل المنتخب التايواني محاولاته الهجومية، وسجل الهدف الرابع بالدقيقة 66 عن طريق اللاعبة سيو-تشن التي استغلت خطأ دفاعي للاعبات منتخب فلسطين. وعادت ذات اللاعبة لتضيف الهدف الخامس عبر ضربة جزاء عند الدقيقة 70.

وشهدت الدقائق الأخيرة فرصة خطيرة لمنتخب فلسطين عبر تسديد ضربة قوية من اللاعبة سجى كناعنة جاءت على القائم الأيسر للمرمى التايواني.

ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات الأربع للنهائيات، من أجل الانضمام إلى منتخبات اليابان وأستراليا والصين التي تأهلت مباشرة بعد حصولها على المراكز الثلاثة الأولى في النسخة الماضية من البطولة عام 2014 في فيتنام.

وفي المقابل حصل منتخب الأردن المضيف على بطاقة التأهل المباشرة للنهائيات، وبالتالي فإنه في حالة حصوله على صدارة المجموعة الأولى في التصفيات، فإن صاحب المركز الثاني بالمجموعة سوف يتأهل للنهائيات.