وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مدير تعليم خان يونس يؤكد اعاقة الاجتياح الاسرائيلي لعقد امتحانات الفصل الدراسي الأول

نشر بتاريخ: 03/01/2008 ( آخر تحديث: 03/01/2008 الساعة: 13:17 )
غزة - معا - أكد عبد المجيد الزطمة مدير التربية والتعليم بخان يونس أن الاجتياحات الاسرائيلية للمنطقة الشرقية بالمحافظة اليوم الخميس الموافق 3/1/2008 منعت انتظام امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2007/ 2008، في مدرسة ابن النفيس الدنيا بنات، وفي مدرسة عيلبون الثانوية بنات، وفي مدرسة عبسان الجديدة بنات، ومدرسة محمد كامل الأغا بنين، وسيتم تأجيل الامتحانات إلى موعد لاحق سيتم تحديده فيما بعد.

هذا وقد تفقد ا. عبد المجيد الزطمة مدير التربية والتعليم بخان يونس ود. رفيق محسن المدير الإداري، وعبد الرحيم الفرا المدير الفني بالمديرية، عدداً من مدارس المحافظة في اليوم الأول لانعقاد الامتحانات، واستمعوا من الطلبة عن سير الامتحانات، حيث أكد الطلبة للوفد الزائر أنه لا توجد أي إشكالات في الطباعة وأن الأسئلة واضحة ومتاحة للجميع.

وتمنى الوفد لجميع الطلبة التفوق والنجاح، وقد حث الزطمة الطلبة على الجد والمثابرة لإنهاء الفصل الدراسي الأول بنجاح والانتقال للفصل الدراسي الثاني، وأوضح الزطمة أن هذه الامتحانات تضع الطالب أمام نفسه ليقيّم أدائه ومن ثمّ يصحح الأداء في نهاية العام الدراسي.

من جانبه أفاد د. رفيق محسن المدير الفني بالمديرية أن حوالي 47532 طالباً وطالبة انتظموا في مدارسهم لتقديم الامتحانات الفصلية، وأشار إلى أن الامتحانات في يومها الأول سارت بسهولة ويسر، ولم توجه أي شكوى للجنة المتابعة بالمديرية، وأوضح عبد الرحيم الفرا المدير الفني بالمديرية أنه تم توحيد الامتحانات في الصفوف العاشر والحادي عشر والثاني عشر لجميع الطلبة في مدارس المحافظة، وقد قام بإعدادها قسم الإشراف التربوي، كذلك تم توحيد الامتحانات في الصف الرابع الأساسي والسادس الأساسي على مستوى مديريتي التربية والتعليم بخان يونس ورفح.

وأكد الزطمة ومن خلال متابعته لسير الامتحانات أنه لم يسمع أي شكوى من الطلبة، موضحاً أن العمل انتظم في جميع المدارس في اليوم الأول ولا توجد أي إشكالية.