وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اوقاف يطا تعقد اجتماعا للائمة وتبحث الارتقاء بالعمل الدعوي

نشر بتاريخ: 10/04/2017 ( آخر تحديث: 10/04/2017 الساعة: 15:13 )
اوقاف يطا تعقد اجتماعا للائمة وتبحث الارتقاء بالعمل الدعوي
الخليل- معا- عقدت مديرية اوقاف يطا اجتماعها الشهري للائمة، اليوم الاثنين، وجرى مناقشة العديد من الامور الارشادية والوعظية والادراية والخطط الطموحة لاحداث نقلة نوعية في الدعوة والارشاد والارتقاء بالعمل الديني لتعم المنفعة والفائدة على الجميع.
وبين مدير اوقاف يطا الشيخ ابراهيم عوض ربط مدينة يطا بشبكة الأذان الموحد والعمل من هذه اللحظة لإنجاز هذا المشروع المهم والضروري حتى استكمال كافة مراحله قبل بداية شهر رمضان المبارك.
وتطرق بحديثه الى التحضير والدعوة للمشاركة في فعاليات مؤتمر بيت المقدس الدولي الثامن "الخليل– واقع وتحديات" والذي سيعقد في مدينة الخليل في الفترة الواقعة ما بين 23– 25/ 4/ 2017.
وشدد على ضرورة متابعة استهلاك الكهرباء والمياه في المساجد وتوثيق قراءات العدادات الخاصة بالمياه والكهرباء مع موظفي البلدية وشركة الكهرباء وترشيد هذا الاستهلاك قدر المستطاع داعيا في الوقت نفسه الى التعاون مع لجان اعمار المساجد التي تقوم بجمع التبرعات لا سيما وانها تكون بكتب رسمية صادرة عن مديرية الاوقاف.
وناقش الاجتماع العديد من الامور الارشادية والوعظية والادراية، مشيدا بجهود واخلاص الائمة والخطباء والمؤذنين في عملهم وسعيهم المتواصل لنقل رسالة المسجد بكل يسر وسهولة وامان للمصلين.
واكد على ضرورة بذل كل الجهد من قبل الائمة لايصال رسالة الاسلام الى الناس وبث روح المحبة والمودة والإخاء في المجتمع حاثا على الاستزادة في طلب العلم الشرعي وتطوير الاداء وحسن ايصال رسالة خطبة الجمعة والدروس الوعظية لكافة شرائح المجتمع بما يحقق النفع والفائدة المرجوة. 
وشدد على ضرورة ان يتواصل الامام مع المديرية واطلاعهم باي جديد او تغيير او تبديل او غياب.
وبين ان المساجد بيوت الله في الارض داعيا لدوام تفقدها ونظافتها والتفقد الدائم للانارة والتهوية والتدفئة، والتفقه بامور الدين والوعظ بالموعظة الحسنة ومخاطبة كل الفئات العمرية بما يتناسب ووضعهم الثقافي، لافتا الانتباه لمتابعة الاملاك الوقفية، والتقيد بالدوام.
وحث رئيس قسم الوعظ والارشاد الشيخ عادل البدارين الاخوة الموظفين على المشاركة الفاعلة وتقديم أوراق عمل وأبحاث علمية في مؤتمر بيت المقدس الثامن والذي يتكون من عدة محاور متضمنة للعديد من المواضيع الهامة.
وتحدث عن توزيع اعلانات امتحان التجويد العام لهذا العام، والذي سيكون بتاريخ 2/ 7/ 2017 ويستمر لمدة أسبوع للشفوي ويوم للكتابي لمن ينجح في الامتحان الكتابي.