وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

احياء ذكرى يوم الأرض في هولندا

نشر بتاريخ: 10/04/2017 ( آخر تحديث: 10/04/2017 الساعة: 14:54 )
احياء ذكرى يوم الأرض في هولندا
هولندا - معا - نظمت الجالية الفلسطينية في هولندا وبالتعاون مع سفارة دولة فلسطين، مهرجاناً جماهيرياً في مدينة فلاردينجن الهولندية إحياء للذكرى 41 ليوم الارض.
وجرى ذلك بحضور كثيف من ابناء الجالية الفلسطينية والعربية والعديد من أصدقاء الشعب الفلسطيني في هولندا وعدد من أبناء وممثلي الجاليات الفلسطينية في بعض الدول الاوروبية، بالاضافة الى العديد من الشخصيات والمؤسسات الهولندية وعلى رأسها رئيسة بلدية مدينة فلاردينغن السيدة (ِأنيميك يتين).
وقد افتتح المهرجان رئيس الجالية الفلسطينية في هولندا واثق سعادة، الذي رحب بالحضور وأكد على وقوف الجالية الى جانب شعبها الفلسطيني وقيادته في نضالهما من أجل اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.
كما القت سفيرة دولة فلسطين روان ابو يوسف كلمة نقلت فيها تحيات فخامة الرئيس محمود عباس مؤكدة على أن يوم الأرض هو رمز لتشبث شعبنا يأرضه في وجه سياسات المصادرة والاقتلاع والتهويد الإسرائيلية، ويوم يتحد فيه الفلسطينيون في الوطن والمنافي ليؤكدوا أنهم شعب واحد، له هدف واحد، ألا وهو فلسطين، وليؤكدوا تمسك الشعب الفلسطيني بحق العودة إلى أراضيه وفقا لقرارات الشرعية الدولية وعلى راسها القرار 194.
كما أكدت ان الشعب الفلسطيني يواصل نضاله العادل من اجل الحرية، وممارسة حقوقه غير القابلة للتصرف، وخاصة حقه في تقرير مصيره في دولته المستقلة وذات السيادة، وأن السلام لا يعني الاستسلام او التنازل عن الثوابت الفلسطينية التي حملتها وحمتها القيادة الفلسطينية وعلى رأسها عنوان الشرعية الرئيس محمود عباس، الذي حافظ على حقوقنا وثوابتنا ومصالحنا الوطنية، وعزز من مكانتنا القانونية على الصعيد الدولي، ومازال يعمل لترسيخ وجود دولة فلسطين جنبا الى جنب وعلى قدم المساواة مع دول المجتمع الدولي.
ودعت أبناء الجالية الفلسطينية الى توحيد ورص الصفوف في أطار منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، كي تصبح الجهود الفلسطينية أكثر فعالية، وكي يتم اغلاق اية ثغرات أمام المتربصين بشعبنا وبقضيته، خاصة الساعين منهم لتقويض بيتنا الفلسطيني.
هذا وقد تخلل الحفل عروض لفرقة الاستقلال للفنون الشعبية الفلسطينية شملت عروض من الدبكة الفلسطينية والعديد من الفقرات التي عكست التراث والفلكلور الفلسطيني، كما شارك فنان فرقة العاشقين محمد ذياب.