وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"أطفالنا للصم" تختتم دورة في تطوير ثقافة حماية الطفل

نشر بتاريخ: 10/04/2017 ( آخر تحديث: 10/04/2017 الساعة: 14:12 )
غزة- معا- أنهت جمعية أطفالنا للصم وبدعم من شريكها مؤسسة "سي بي أم– ألمانيا"، دورة تدريب مدربين لعدد من موظفي جمعية أطفالنا للصم في مجال حماية الطفل كخطوة أولى نحو تطوير وتعزيز ثقافة حماية الطفل داخل الجمعية وخارجها.
وشارك في الدورة التدريبية كل من أعضاء لجنة حماية الطفل في جمعية أطفالنا من الصم والناطقين، ومدراء الأقسام، والأخصائيين الاجتماعيين والمرشدين المدرسيين. 
وتعرف المشاركون على المواثيق الدولية المتعلقة بحماية الطفل ومفاهيم حماية الطفل، وآليات الرقابة والتقييم وتقديم الشكاوي وتقييم المخاطر وآليات الاستجابة.
وقالت الجمعية في بيان وصل معا نسخة منه، إنه تم تنفيذ التدريب بالتعاون مع قسم التعليم وحماية الطفولة في مؤسسة الإغاثة الإسلامية عبر العالم- مكتب غزة، بهدف تحسين ممارسات وسياسات جمعية أطفالنا للصم لتتماشى مع ميثاق الأمم المتحدة لحقوق الطفل والتي تركز على أربعة جوانب توجيهية لحقوق الأطفال مشاركة الأطفال في صناعة القرارات المتعلقة بهم وحماية الأطفال ضد جميع أشكال التمييز والاهمال والاستغلال وحماية الأطفال من الأذى و تقديم المساعدة للأطفال بتوفير احتياجاتهم الأساسية.
وأفادت فلسطين العمري، مسؤولة لجنة حماية الطفل في جمعية أطفالنا للصم، أنه من المقرر أن يقوم المشاركون بالدورة التدريبية بتنفيذ نفس التدريب لبقية العاملين في الجمعية، بالإضافة لسلسلة من الورش التوعوية المتعلقة بحماية الطفل للأطفال الصم والناطقين وأسرهم وأفراد المجتمع.
ويشار إلى أن جمعية أطفالنا للصم تدير مدرسة تضم 300 طالب وطالبة من الصم وضعاف السمع وبرنامج للطفولة المبكرة كما تسعى نحو تفعيل نظام تعليمي شامل ينسجم مع توجهات الاتفاقية الدولية لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.