وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حماس لمعا: اي لقاء مع "المركزية" سنضعه بالاطار الوطني

نشر بتاريخ: 10/04/2017 ( آخر تحديث: 11/04/2017 الساعة: 10:28 )
حماس لمعا: اي لقاء مع "المركزية" سنضعه بالاطار الوطني
غزة- معا - قال الناطق باسم حركة حماس فوزي برهوم إن أي لقاء مع اللجنة السداسية التي شكلتها اللجنة المركزية لحركة فتح سنضعه في الاطار الوطني بحضور كافة الفصائل، ومكونات الشعب الفلسطيني حتى يتم مناقشة الأزمات التي تعصف في قطاع غزة.

وأضاف برهوم في حديث لمراسل "معا" كان الأجدر بالرئيس محمود عباس أن يتخذ قرارا بالتراجع الفوري عن الخصم من رواتب موظفي السلطة في غزة دون الحاجة الى تشكيل لجنة"، متابعا :"أما فتح ملفات كبيرة منذ 10 سنوات على حساب ملف الموظفين والكهرباء عبارة عن خدعة جديدة تحملها اللجنة المركزية لإزاحة الكرة باتجاه حركة حماس وللتنصل من ملف موظفي السلطة في غزة".

واعتبر "قرار تقليص رواتب موظفي السلطة في غزة ظالم وسياسي والمقصود به إغراق غزة في الأزمات حتى تستسلم لأي مشروع من شانه تصفية القضية الفلسطينية وضرب مقومات صمود المقاومة في القطاع".

وجدد برهوم تأكيد حركته بعدم علاقتها بملف الخصم من رواتب الموظفين، مطالبا كافة الفصائل ومكونات الشعب الفلسطيني الضغط على الرئيس ورئيس الوزراء للتراجع عن قرار الخصم .

وحول اجتماع القوى الوطنية والإسلامية في غزة اليوم، أوضح برهوم أن القوى أجمعت على ضرورة العمل للضغط على الرئيس ورئيس الوزراء للتراجع عن قرار الخصم من رواتب موظفي السلطة في غزة، ومعتبرين القرار ظالم وبني على أساس التمييز بين الضفة وغزة وهذا أمر كارثي يمس بمكونات الشعب الفلسطيني الجغرافية والوطنية على حد قوله.
وقال :"أكدنا على ضرورة الإسراع في تبني مطالب موظفي السلطة وتبني مطالب القطاع بشكل كامل ".
وفي ملف الكهرباء، أكد برهوم أن الفصائل سترفع مذكرة للرئيس ولرئيس الوزراء للالتزام بالبنود الثمانية التي اتفق عليها في 8 يناير الماضي ووافق عليها رئيس الوزراء، مشددا أن أزمة الكهرباء وتداعياتها خطيرة.
وأشار إلى أن الحكومة أبلغت أنها لن تزود غزة بالوقود إلا بسعر 5،4 شيقل ما يعني إضافة ضريبة "البلو" 100% وإضافة باقي الضرائب على الوقود وهذا مخالف للاتفاق على حد قوله.
وفي ملف جامعة الأقصى، تساءل برهوم لماذا توقف رواتب موظفي الجامعة بعد الاتفاق وتسلم الدكتور كمال الشرافي الجامعة ؟ مؤكدا على ضرورة حل أزمة رواتب الجامعة.
وتساءل لماذا تستهدف غزة بالكهرباء والرواتب وأزمات عدم التوظيف وغيرها ؟ لافتا إلى "أن هدفها ضرب معاقل المقاومة في غزة" على حد قوله.