وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المجلس الأعلى ينظم الدورة العربية في إدارة المؤسسات الرياضية الاربعاء

نشر بتاريخ: 10/04/2017 ( آخر تحديث: 11/04/2017 الساعة: 16:32 )
المجلس الأعلى ينظم الدورة العربية في إدارة المؤسسات الرياضية الاربعاء
رام الله –معا - اعلام المجلس الأعلى للشباب والرياضة: انهى المجلس الأعلى للشباب والرياضة/دائرة العلاقات العربية واللجنة الأولمبية، اليوم، التحضيرات النهائية الخاصة "بالدورة العربية في إدارة المؤسسات الرياضية"، المقرر انطلاق فعالياتها، اعتبارا من الحادي عشر من نيسان الجاري وحتى السادس عشر في مدينة رام الله في برج فلسطين.
وتأتي الدورة في إطار الاجتماع، الذي عقده مجلس وزراء العرب في الدورة 39 بالقاهرة في شهر ايار 2016، بناء على توجيهات رئيس المجلس الأعلى، اللواء جبريل الرجوب، وامين عام المجلس الوزير، عصام القدومي.

وتقام الدورة بالتنسيق مع الأمانة الفنية لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، بحضور كوادر يعملون في إدارة المؤسسات الرياضية من الدول المشاركة وهي: الامارات، الأردن، السودان، تونس، المغرب، إضافة الى كوادر فلسطينيين من القدس والمحافظات الشمالية والجنوبية والشتات ومن فلسطين التاريخية.

ومن المقرر ان تتناول الدورة عدة مواضيع ابرزها: التعريف بالمؤسسات الرياضية الحكومية والأهلية والعلاقة بينهم، وكيفية إدارة الافراد في المؤسسات الرياضية وموضوعات في التخطيط الاستراتيجي والتسويق في المجال الرياضي، وأهمية استخدام التكنولوجيا في إدارة المؤسسات، ودور الاعلام في المؤسسات الرياضية، إضافة الى جولات في المحافظات الفلسطينية من اجل الاطلاع على واقع الشعب الفلسطيني.

ويحاضر عدد من الخبراء المحلين والعرب في هذا المجال، ومن ضمنهم الدكتور كمال درويش، وهو خبير مصيري ضليع في مجال الإدارة الرياضية.