وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اقتصاد غزة واتحاد الصناعات يتفقدون المنشآت الصناعية

نشر بتاريخ: 11/04/2017 ( آخر تحديث: 11/04/2017 الساعة: 18:24 )
غزة- معا- قام وفد من وزارة الاقتصاد الوطني في قطاع غزة وبالتعاون مع الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية بزيارة تفقدية على المنشآت الصناعية والتي تأتي دعماً للمصانع وتشجيعاً للمنتج الوطني وللاطلاع على الأنشطة المختلفة التي يقوم بها أصحاب تلك المصانع.

وحضر الجولة وكيل وزارة الاقتصاد د. أيمن عابد ومدير عام الصناعة عبد الناصر عواد، ومدير عام الدراسات والتخطيط د. أسامة نوفل ومجموعة من مدراء وموظفي وزارة الاقتصاد، اضافةً إلى رئيس الاتحاد العام للصناعات على الحايك، ومدير العلاقات العامة في الاتحاد محمد المنسي ورئيس اتحاد الصناعات الغذائية تيسير الصفدي.

وأكد عابد على أهمية الدور التكاملي ما بين وزارة الاقتصاد وأصحاب المصانع التي هي عماد الاقتصاد، مشيراً إلى أن الزيارة جاءت بهدف التعرف على أوضاع المصانع المستفيدة من سياسة إحلال الواردات ودراسة الإشكاليات الموجودة لديها، والاطلاع على خطوط الانتاج الخاصة بها وقدرتها على تلبية حاجة السوق المحلية، وكذلك جودة المنتجات ومدى مطابقتها للمواصفات الفلسطينية ومدى مطابقة المصانع لشروط العمل والنظافة.

وأشار عابد إلى أن وزارة الاقتصاد قامت برسم سياسات جديدة ووضع خطط بناءة وصولاً إلى احلال الواردات ودعم المنتجات الوطنية.

وفي سياق متصل، أبدى أصحاب المصانع مدى اعجابهم وارتياحهم لتنفيذ الوزارة هذه الزيارة وعبروا عن رضاهم على دور الوزارة في دعم المنتجات الوطنية وتطبيقها سياسة احلال.

وأكدوا أنهم كانوا يشارفون على اغلاق مصانعهم بسبب الوضع الاقتصادي الصعب وأن دور الوزارة في دعمهم أوجد لديهم آمالاً جديدة في الاستمرار، معبرين عن أملهم بزيادة قدراتهم الانتاجية من أجل مستقبل صناعي متميز.

وشكر د. عابد أصحاب المصانع على مجهوداتهم المعطاءة ، وأكد أن الوزارة ستبقى داعمة للصناعة الفلسطينية لأنها روح الاقتصاد الوطني.